جديد الأخبار

ads980-90 after header
الإشهار 1


تفويت أملاك الدولة بجرسيف وتازة: مسؤولون كبار وبرلمانيون يضعون أيديهم على قلوبهم

الإشهار 2

  
www.alhadattv.ma

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، رسميا، ملف «تفويت أملاك الدولة» لمنتخبين ومضاربين وشخصيات نافذة، على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بعد إنهائها للبحث في هذا الملف، الذي يوصف بـ«الثقيل»، حيث من المنتظر، بعد اطلاع الوكيل العام على كل محاضر الاستماع لجميع المتهمين المذكورين في هذه القضية، أن يقوم بإحالة الملف على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف من أجل تعميق البحث فيه.
وجاءت إحالة الملف على الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالمدينة الحمراء، بناء على الدعوات الجديدة التي قامت بها فعاليات حقوقية، على مستوى جهة مراكش-آسفي، التي تقدمت بأول شكاية في الموضوع، تطالب من خلالها بضرورة إنهاء التحقيق في أسرع وقت ممكن، بعدما جرى الاستماع إلى كل من «المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية للأملاك المخزنية، ومدير الوكالة الحضرية السابق لمراكش والمتابع قضائيا في ملف آخر، وناظر الأوقاف بمراكش، ورئيس المجلس الجماعي لمراكش السابق عن البيجيدي ونائبه الأول، ورئيس قسم التعمير بولاية جهة مراكش.
  وارتباطا بذات الموضوع، علمت “الحدث تيفي” أن لجنة تفتيش مركزية شرعت، منذ أسابيع، في التحقيق في الأراضي التي تم تفويتها من طرف إدارة الأملاك المخزنية بكل من تازة وجرسيف  لمجموعة من المنعشين العقاريين والخواص والمستثمرين ضمنهم برلمانيين ومنتخبين .
وذكرت مصادر  بهذا الشأن هي وجود اختلالات همت عملية تفويت عقارات الدولة بأثمنة منخفظة ولم تحترم  المساطر والأهداف المتوخاة من الاستفاذة من تلك العقارات.. بلغ عددها بتازة 13 عقارا وجرسيف 23 عقارا،كما أنّ عددا من هؤلاء المستفيدين لا علاقة لهم  بمجال الاستثمار و العقار
في المقابل، تم وضع دفاتر تحمّلات مضبوطة بالزّمان في إطار هذا البرنامج، إلا أن المستفيدين المحظوظين  لم يفوا  بمقتضيات هذه الدفاتر  


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5