ads980-90 after header
الإشهار 1


فيروس”كورونا” يعود إلى تازة ويسجل 04 حالات جديـدة أمام مخاوف من انتشار المرض مرة أخرى بالإقليم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* يونــس لهلالــــي/تازة

علمت جريدة “الحدث تيفي” الإلكترونية، أن إقليم تازة سجل هذا اليوم، الثلاثاء 23 نونبر الجاري، 04 حالات إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، وتتعلق بأشخاص من تازة السفلى.

واستنادا للمعطيات التي حصلت عليها جريدة “الحدث تيفي” الإلكترونية، فإن إقليم تازة حافظ على 00 حالات بكورونا مند ما يقارب الشهر قبل أن يتفاجئ المركز الإستشفائي بن باجا بتازة بظهور أربع حالات جديدة أصيبت بذات المرض يعتقد أنها جاءت بالمرض من مدن مغربية أخرى بحسب بعض التصريحات، في وقت كان فيه جناح (كوفيد-19) بنفس المستشفى خال من المرضى.

يشار أن المغرب سجل انخفاضا هاما في حالات الإصابة بفيروس “كورونا” حيث سجل خلال 24 ساعة الماضية 157 حالة إصابة جديدة بذات المرض، بالمقابل بلغ عدد المتعافين في نفس اليوم 155 حالة شفاء تام في الوقت الذي سجلت فيه المملكة حالتي وفاة جديدة بسبب الفيروس التاجي.

من جهة أخرى، وفي سياق متصل بالوباء، فقد عرفت أوروبا موجة جديدة بعد انتشار فيروس “كورونا” المتحور بشكل كبير مخلفاََ وراءه عدد كبير من الوفيات أمام مخاوف من عودة الحجر الصحي بدول أوروبا في الوقت الذي شدد فيه المغرب مراقبته للحدود تفاديا لموجة جديدة من فيروس “كورونا” المتحور.

كما تؤكد منظمة الصحة العالمية أن أرقام عدد الإصابات بمرض “كوفيد-19” المعلن عنها رسميا من طرف دول العالم أقل بكثير من الأرقام الحقيقية نظرا لتراجع اختبارات PCR، إذ تتجه أغلب الدول إلى تتبع مخالطي المصابين فقط وذلك بسبب محدودية إمكانات الفحص لديها بخلاف المغرب الذي اعتمد على وسائل متعددة خاصة باختبارات “كورونا” مثل جهاز “كشف الدم” وجهاز “السكانير” .

هذا وتجدد وزارة الصحة المغربية دعوتها للجميع إلى الارتداء الإجباري “للكمامة” والابتعاد عن الأشخاص لمتر ونصف المتر، والمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب عادة لمس الوجه إلا بعد غسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيمهم بمعقم.

من جهتها تهيب وزارة الداخلية، بالعموم إلى احترام حالة الطوارئ الصحية لتفادي انتشار الوباء وتفادي التجمع والاختلاط مع أشخاص احتمال إصابتهم بالوباء، ومن تم نقل العدوى لأفراد الأسرة والعائلة والمجتمع.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5