ads980-90 after header
الإشهار 1


بنموسى: مهنة التعليم ستصبح محصورة مستقبلا لخريجي كليات علوم التربية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، أن مهنة التعليم ستصبح محصورة مستقبلا، للحاصلين على الإجازة في التربية.
وأكد بنموسى خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بلجنة التعليم، بمجلس المستشارين، أنه وجب منح لهاته الفئة وجعل مسلك التربية ذا جاذبية في المستقبل.
وأضاف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن وضع شروط جديدة لولوج مهنة التعليم الغاية منه، هو جلب أطر تتميز بقدرات، مبرزا أن أن المترشح قبل أن يتم توظيفه يكون قد قضى 5 سنوات في التكوين، 3 سنوات للحصول على الإجازة في التربية، وسنتين من التكوين والتدريب داخل القسم بدل 6 أشهر من التكوين المعمول بها حاليا، وهذا في صالح تطوير القطاع وإعطاء جودة له.
وأبرز ذات المتحدث ذاته، أن الإعلان عن المباريات في هذا التوقيت الهدف منه هو أن يبدأ الناجحين تكوينهم لمدة 7 أشهر بداية يناير المقبل، موضحا أنه إلى حدود اللحظة قدم 57 ألف مترشح بطلباتهم لاجتياز مباريات أطر الأكاديميات.
وشدد شكيب بنموسى، أن 30 بالمائة من المترشحين حاصلين على الإجازة بميزة، بينهم 11 بالمائة حصلوا على ميزة حسن، و2 بالمائة فقط حاصلون على ميزة حسن جدا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5