ads980-90 after header


الإشهار 1


مدير أكاديمية جهة تازة فاس مكناس : تخصيص 1717 منصب للجهة في إطار مباراة التعاقد

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس مكناس، محسن الزواق، أن الانتقاء القبلي لمباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية سيمكن من اجتذاب أفضل الكفاءات ضمن خريجي الجامعات، من أجل مواكبة مسلسل اصلاح النظام التربوي.
وأوضح الزواق أن التدابير الجديدة تطمح الى استقطاب الشباب وأفضل الكفاءات ضمن خريجي الجامعات، علما أن المباراة تشكل بداية مسار مهني طويل مشيرا الى أن المرشحين مدعوون الى التسلح بالأدوات اللازمة لتلبية مقتضيات مواكبة مسلسل الاصلاح.
وذكر المسؤول الجهوي بأن هذه التدابير تأتي في إطار مسلسل اصلاح نظام التربية والتكوين وتفعيل النموذج التنموي مضيفا أن الانتقاء القبلي يروم تثمين الممارسة المهنية وبلورة مسار جديد للمدرسين.
وقال ان المرشحين مطالبون بشرح محفزات اختيارهم مهنة التدريس، كمهنة نبيلة تضطلع بتكوين أجيال من الأطر مؤهلة لمواكبة التطور الذي يعرفه المغرب على مختلف المستويات.
وأبرز الزواق “أننا نريد مسارات مهنية طويلة مع تراكم في التجربة يساعد المدرس والتلاميذ والنظام التربوي ككل، الذي يفترض أن يعتمد على كفاءات تمتلك الخبرة والمعرفة”.
وتابع مدير الأكاديمية أن هذه التدابير جزء من سلسلة مشاريع سيتم تنزيلها في الوقت المناسب بشكل تدرجي في سياق إصلاح التعليم، بوصفه إحدى الأوراش ذات الأولوية التي تتطلع الى النهوض بالمدرسة العمومية وتحسين برامج التكوين والارتقاء بالبنيات الاساسية التي من شأنها تجسيد مفهوم الجودة في البيئة التربوية المغربية.
وفي إطار جهود التحسيس، ذكر الزواق بأن الأكاديمية باشرت عملية تواصلية استهدفت التلاميذ والآباء وأولياء التلاميذ والجمهور الواسع، لشرح وجاهة شروط التوظيف الجديدة وأهميته للنهوض بجودة التعليم مشيرا الى اتخاذ جميع التدابير لتنظيم المبارة في ظروف جيدة وشفافة.
وحسب المسؤول، فقد تم تخصيص 1717 منصب للجهة في إطار هذه المباراة.
وكانت الوزارة قد أعلنت عن 4 شروط لتوظيف أطر الأكاديميات، منها تحديد السن الأقصى في 30 عاما، واجراء انتقاء قبلي على أساس المعدلات المحصلة في الباكالوريا والإجازة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5