ads980-90 after header
الإشهار 1


هل يفتح رئيس جهة فاس تحقيقا في ملف مشروع طريق بجماعة البرارحة بتازة ؟

الإشهار 2

WWW.ALHADATTV.MA

أكد العديد من سائقي طاكسيات والمواطنين المتجهين وسط الغابة من قنطرة طوايط مرورا بݣعدة غرس إلى أولاد بوسعدن بجماعة البرارحة بدائرة تايناست بإقليم تازة،لجريدة “الحدث تيفي”،بأن الأمطار التي تساقطت بإقليم تازة قبل يومين قد “فجرت عدة فضائح وجرائم مرتبطة بأشغال الطرقات والقناطر والممرات المنجزة، وعرت واقع الغش وخطورة الهشاشة التي انجزت بها بعض الطرقات التي منحت صفقات مشاريعها مؤسسة جهة فاس مكناس”.
وقد عاينت جريدة ” الحدث تيفي” التدمير والتشققات التي طالت الطريق السالفة الذكر، انطلاقا من وسط الغابة من قنطرة طوايط مرورا بݣعدة غرس . نعم مآت الأمتار من أشغال تعبيد الطريق بالزفت لم تعد صالحة للاستعمال ومحفوفة بالمخاطر ،وبعد أيام أو ساعات لن يتبقى منها سوى القشرة والحصى المتناثر هنا وهناك.
صفقة لم نجد أثرا للوحتها الإشهارية، على طول الطريق الرابطة انطلاقا من وسط الغابة من قنطرة طوايط مرورا بݣعدة غرس، ولم نجد من يمدنا بمعلومات عن مشروع إصلاحها سوى أننا علمنا أن مشروع إصلاح الطريق تم بتمويل من مؤسسة جهة فاس مكناس .
وأكد للجريدة عدد من المواطنين بمنطقة جماعة البرارحة بتازة، أن سبب تدمير هذه الطريق هو السيول الجارفة التي خلفتها الأمطار وتسببت في انهيارات أرضية.
هذه الوقائع الطبيعية والبشرية تساءل فعلا مؤسسة جهة فاس مكناس، التي مولت مشروع إصلاح الطريق ، وتطرح أسئلة حارقة من قبيل هل تم انجاز دراسة تتعلق بالطريق ؟ هل تضمن كناش تحملات ذات المشروع إحداث ممرات إسمنتية جانبية لتصريف مياه الأمطار..؟


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5