ads980-90 after header
الإشهار 1


القرض الفلاحي يطلق “دار المستثمر” ويعلن تقديمه 6000 قرضا بقيمة 800 مليون درهم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، إطلاق “دار المستثمر القروي”، وهو هيكل متخصص موجه لدعم وتشجيع ومواكبة الاستثمار والمقاولة لدى الشباب في الوسط القروي، بهدف تعزيز الدعم لحاملي المشاريع في المجال القروي.

ويتوجه البرنامج الوطني لمواكبة وتمويل المقاولات الصغيرة وحاملي المشاريع في العالم القروي “المستثمر القروي”، والذي تقوده مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، بشراكة مع وزارة الفلاحة إلى المقاولات الصغرى والصغيرة جدا، والشباب حاملي المشاريع، والمقاولات الناشئة المبتكرة، والمقاولين الذاتيين، والضيعات الفلاحية الصغيرة، والمشاريع الاستثمارية المستقبلية المرتقب إطلاقها في إطار عملية تمليك أراضي الجموع، إضافة إلى كل مشروع فلاحي متوافق مع الأهداف المسطرة في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية القطاع.

كما أن البرنامج موجه حصريا للمقاولات والمشاريع التي يقل رقم معاملاتها عن 10 ملايين درهم (باستثناء المقاولات المصدرة نحو إفريقيا).

ويستهدف برنامج المستثمر القروي المقاولات التي يقل عمرها عن 5 سنوات والمقاولات الصغيرة جدا التي توفر عنصرا جديدا من شأنه أن يولد القيمة المضافة كمشاريع العصرنة والتحوّل إلى زراعات ذات قيمة مضافة عالية والمشاريع المبتكرة.

ومنح البرنامج ومنذ إطلاقه في 2020 إلى غاية أكتوبر 2021، 6600 قرض، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 800 مليون درهما، تعلقت 27 بالمئة من المشاريع الممولة في هذا الإطار بالمكننة الفلاحية، وهمت 21 بالمئة من المشاريع أنظمة الري والضخ الشمسي.

وقالت المجموعة في بيان لها إن ”دار المستثمر القروي”، توصلت جريدة “مدار 21” بنسخة منه، إنه بنية للاستقبال والتأطير والتوجيه تقدم جميع خدماتها بدون مقابل لحاملي المشاريع، سواء كانو زبناء أو غير زبناء للبنك، كما تسعى لتوفير مواكبة فعالة للمقاولين لإعداد وتنفيذ مشاريعهم، حتى تكون الملفات المقدمة مؤهلة للتمويل.

وستقدم “دار المستثمر القروي”، التي ستتولى مواكبة كل من المشاريع الفلاحية والمشاريع غير الفلاحية في العالم القروي والمشاريع الحضرية، عددا من الخدمات للمقاولين الشباب، من بينها استقبالهم وإعلامهم حول آلية التمويل البنكي ومختلف المساعدات والتحفيزات التي تقدمها الدولة، وذلك بغية تمكينهم من الانتقال من مرحلة الفكرة إلى مرحلة دراسة المشروع (المردودية المالية).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5