ads980-90 after header
الإشهار 1


برلماني بجهة تازة فاس مكناس يقلد طقوس مبايعة الملك.. “الله يعاونكم قالكم سيدي رشيد” والمعني يعتبر الفيديو مفبركا

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

في خطوة خطيرة وغير مسبوقة، خصص منتخبون وسياسيون، استقبالا يحاكي طقوس مبايعة سلاطين المملكة المغربية في عيد العرش، للبرلماني في مجلس النواب رشيد الفايق الذي يشغل أيضا منصب رئيس جماعة أولاد الطيب.
وانتشر مقطع “فيديو” لا تتجاوز مدته 9 ثواني، على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه البرلماني رشيد الفايق برفقة عمدة فاس ورئيس مجلس العمالة، يبدو أن موثق للحظة استقبال كان يردد فيها المرحبون عبارات “الله يعاونكم قالكم سيدي رشيد” ويرد آخرون “آآآآه نعام سيدي”، محاكين بذلك الطقوس الملكية خلال حفل البيعة التي يقيمها القصر في اليوم الثاني من عيد العرش خلال كل سنة.
ووصف ناقلو الفيديو، بأن هذا المشهد يعد سابقة خطيرة في تاريخ الأحزاب السياسية، لاسيما وأن البرلماني المذكور، يتولى قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار بفاس، ويعتبر واحدا من أقدم البرلمانيين بالمنطقة وأحد المساهمين في رسم خريطة التحالفات لتشكيل المجالس المنتخبة بالجهة.
وحسب مصادر، فإن هذه اللقطة جرى توثيقها بمدخل قاعة للأفراح توجد بالقرب من ملتقى طريق مطار فاس الدولي بجماعة أولاد الطيب، حيث جرى تنظيم حفل استقبال حضره بالإضافة إلى البرلماني رشيد الفايق مستشارون ومستشارات جماعيات ينتمون لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المدنية بالمنطقة.
ونفى الفايق، صحة ما يتم تداوله، مؤكدا أن الشريط مفبرك دون أن يكشف عن الجهة التي سربته.
وأكد المعني في تصريح صحفي، أن الفيديو جرى توثيقه خلال حفل أقيم بمناسبة المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، وشهد حضور ومشاركة عدد من الفنانين.
وتنضاف هذه القضية، إلى فضيحة أخرى كانت قد تفجرت ضد البرلماني السالف ذكره، بعدما اتهمته شابة تنتمي لشبيبة الأحرار بالتحرش والاعتداء الجنسي، الأمر الذي جعل آنذاك مصالح الشرطة تدخل على الخط من أجل الاستماع إلى الطرفين.
وبالإضافة إلى كونه برلمانيا ورئيس جماعة، أشارت مصادر محلية، بأن رشيد الفايق يعد من بين أثرياء مدينة فاس، لتوفره على عقارات تساوي الملايير إضافة إلى ضيعات وأراضي فلاحية ثمينة جدا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5