ads980-90 after header
الإشهار 1


يهم الشباب العاطل.. اسبانيا تسمح للشركات بالتعاقد مع العمال الأجانب

الإشهار 2

WWW.ALHADATTV.MA

قامت السلطات الاسبانية، بفتح باب التشغيل في وجه المهاجرين، وذلك للاشتغال في مجموعة من القطاعات، أهمها الزراعة البناء والسياحة، وذلك في عدد من المناطق بإسبانيا.
وصدر هذا القرار عن وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والمهاجرين، حيث نشرته بالجريدة الرسمية الاسبانية، وأعلنت من خلاله عن توظيف عدد من الأشخاص المهاجرين.
وحسب القرار الذي أعلن عنه وزير الدمج والضمان الاجتماعي والمهاجرين، فان مدة الاشتغال تم حصرها في مدة سنة، وذلك في ظل النقص الذي تعرفه اسبانيا في العمال المؤهلين، رغم الحديث عن ارتفاع نسبة البطالة محليا.
ولا يتضمن القرار توظيف المهاجرين السريين المتواجدين في إسبانيا، لكنه يروم استقطاب أشخاص مؤهلين من خارج إسبانيا، وذلك بهدف تشجيع الهجرة المنظمة وتغطية النقص الحاصل في اليد العاملة.
وسيقوم الموظفين الجدد بتغطية عدد من الوظائف الشاغرة بشكل “مؤقت” في ظل عدم القدرة على تغطيتها من قبل العمال الإسبان.
وتهدف الحكومة الاسبانية، من وراء هذا القرار تمكين الشركات الإسبانية من نشر عروض عمل تصل مدتها إلى عام واحد للمرشحين الأجانب الذين لا يقيمون في البلاد ولا يتواجدون على الأراضي الإسبانية.
ويعتبر القانون الجديد طريقة مجانية لتوظيف العمال الأجانب من بلدانهم الأصلية وإحضارهم للعمل في إسبانيا.
وكما تعتبر اللائحة الجديدة بمثابة دفعة لما يُعرف بالهجرة الدائرية، ووفقا لوزارة الهجرة، فإن هذه الطريقة هي واحدة من أكثر الأدوات قيمة “لتشجيع الهجرة النظامية والآمنة والمنظمة”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5