ads980-90 after header
الإشهار 1


تازة : استياء ساكنة بجماعتي كلدمان و مغراوة بسبب مسلك طرقي

الإشهار 2

WWW.ALHADATTV.MA

* مصطفى إدريسي

منذ سنوات وساكنة الدوايير المجاورة ( دواوير تلاجدوت،الوجيق ،بيزي بدوغت، تفرانت ،سيدي عبد الرزاق ، اوفنان بشيين …….)تعبر عن استيائها من الوضعية المزرية ،والكارثية للمسلك الطرقي الرابط بين مركز “تلاجدوت ” جماعة مغراوة ومركز بشين ( اهل الدولة)التابع لجماعة كلدمان باقليم تازة ، والذي يمتد تقريبا على 10 كيلومترات فقط.
فساكنة هذه الدواوير تطالب المجالس المنتخبة بجماعة كلدمان ،وجماعة مغراوة بالتدخل العاجل ، لإصلاح وتعبيد هذا المقطع الطرقي الذي يعتبر همزة وصل بين الجماعتين القرويتين.
فالوضعية الحالية والكارثية لهذه الطريق ، تؤثر سلبا على حركة السير ، إضافة إلى الأعطاب التي تلحقها بالعربات، خاصة أن المنطقة معروفة بكثرة الفلاحين والتجار الذين يقصدون سوق ثلاثاء بشيين او اربعاء كلدمان واثنين مغراوة والأسواق الأخرى المجاورة.
كما تؤخر من وصول الحالات المستعجلة الى مستشفى ابن باجة بتازة .
فالساكنة تطالب الجهات المسؤولة محليا واقليميا، بالتدخل العاجل، لبرمجة اصلاح وتعبيد هذه الطريق ضمن البرنامج الاقليمي لفك العزلة عن العالم القروي .
وتجدر الإشارة إلى أن اصلاح وتعبيد هذا المحور الطرقي ، الذي لايتجاوز طوله الإجمالي 10 كلم ، ستكون له أبعاد إستراتيجية، سياحية و اقتصادية مهمة ، و ذلك بربط جماعة مغراوة بجماعة كلدمان ، حيث يعتبر طريق مختصرة نحو مدينة تازة، يمكن الاعتماد عليها بالدرجة الأولى خلال فترات الثلوج، التي تسبب دائما في انقطاع الطريق الاخرى المؤدية إلى تازة عبر راس الماء .
فسيعرف هذا المحور الطرقي بعد تعبيده انتعاشا كبيرا في حركة المرور ، حيث سيكون مسلكا مفضلا للعديد من التجار والسياح والزوار الوافدة على الجماعتين المذكورتين .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5