جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


313 مصاب بفيروس كورونا في مدارس جهة فاس مكناس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن إغلاق 130 مؤسسة تعليمية، جراء انتشار الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، مع اعتماد التعليم عن بعد بها، فيما بلغ عدد مؤسسات البعثات الأجنبية المغلقة ما مجموعه 24 مؤسسة.
وحسب النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 15 يناير 2022، فإن عدد حالات الإصابة بفيروس “كوفيد 19” بلغ ما مجموعه 4870 حالة.
وحسب المصدر ذاته، فقد تم إغلاق 59 مؤسسة تعليمية بجهة الرباط سلا القنيطرة و35 مؤسسة بجهة الدار البيضاء سطات، و25 مؤسسة بجهة مراكش أسفي، مع إغلاق 6 مؤسسات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و3 مؤسسات بجهة سوس ماسة، ومؤسسة وحيدة بكل من جهتي فاس مكناس وبني ملال خنيفرة. أما بخصوص عدد الحالات المصابة، فقد عرفت جهة الدار البيضاء سطات 1641 حالة، وتسجيل 1000 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، و761 بجهة مراكش أسفي، و342 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و313 حالة بجهة فاس مكناس، علما أن عدد الفصول التعليمية المغلقة بالمغرب بلغ ما مجموعه 187 فصلا.
وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قررت إغلاق كل قسم دراسي يسجل 3 إصابات أو أكثر بفيروس “كوفيد 19″، وإغلاق كل مؤسسة تعليمية تُسجل فيها عشر إصابات أو أكثر، خلال أسبوع واحد، مع اعتماد نمط التعليم عن بعد خلال نفس الفترة، وذلك بتنسيق مع السلطات المعنية.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ سابق لها، أن اعتماد التعليم عن بعد سيتم في حالة إغلاق الفصل الدراسي أو المؤسسة التعليمية طبقا لما هو منصوص عليه في البروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية، أو في الحالات الحرجة التي توصي فيها السلطات المختصة بتعليق الدراسة الحضورية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5