جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


الشروع في نزع ملكية الاراضي لبناء الطريق السيار كرسيف-الناظور

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

شرعت وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك في اجراءات نزع ملكية الاراضي الازمة لبناء الطريق السيار ارابط بين كرسيف والناظور، والتي ستشمل هذا المشروع باقليم الناظور جماعات افسو ، تيزطوطين، وبني سيدال لوطا .
وتناهز الكلفة المقدرة لمشروع بناء الطريق السيار كرسيف-الناظور 5500 مليون درهم، وسيمكن من ربط مدينة الناظور والميناء الجديد الناظور غرب المتوسط، على طول 104 كلم، بشبكة الطرق السيارة الوطنية.
وسيمكن المشروع ايضا، إضافة الى الطريق السيار وجدة-كرسيف والطريق السريع وجدة-الناظور، من تشكيل مثلث طرقي مهيكل بالنسبة لمنطقة الشمال ولجهة الشرق، كما سيساهم في مواكبة التطور الاقتصادي الذي تعرفه الجهة.
وكان وزير التجهيز والنقل السابق عبد القادر عمارة قد ترأس في ماي الماضي، حفل التوقيع على الاتفاقية بين الوزارة والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، الخاصة بهذا المشروع.
وتتمثل أهداف تدبير المشروع المفوض في ضمان نجاح المشروع من حيث الجودة والكلفة والآجال، وتعبئة الخبرة الوطنية في تدبير مشاريع الطرق السيارة، والتوفر على فريق متمرس في البناء وتتبع أوراش الطرق السيارة. كما يتعلق الأمر بضمان معايير التأطير والإنجاز نفسها على غرار شبكة الطرق السيارة قيد الخدمة.
وقع هذه الاتفاقية كل من وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، والمدير المنتدب لفرع الخبرة التقنية التابع للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (ADM Projet)، والمدير العام للطرق والنقل البري، والمدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لجهة الشرق، وذلك بحضور كبار المسؤولين بالوزارة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5