جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


عدم الإقبال على اقتناء الشقق السكنية بتازة يدفع الأسعار إلى مزيد من الانخفاض

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

يسود تشاؤم كبير في أوساط العديد من المنعشين العقاريين بمدينة تازة، بسبب استمرار تراجع الطلب على المشاريع العقارية في المدينة .
وسجلت تصريحات بعض المنعشين العقاريين بتازة ل “الحدث تيفي” تراجعا في أسعار الشقق السكنية خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2022، مع انعدان التشجيع وتحفيز الطلب على شراء العقارات.

كما تتواصل معاناة شركات العقار رقم محدودية عددها يضيف بعض المنعشين مع تراكم مصاريف الفوائد المصرفية للقروض التي حصلت عليها قبل سنوات لتمويل مشاريعها العقارية التطويرية في مجال السكن.
وتراجعت أسعار الشقق السكنية في مدينة تازة بنسبة 11 في المائة منذ بداية العام، الشيئ الذي شجع الزبون إلى اللجوء إلى الانخراط في التعاونيات والوداديات السكنية رغم طول مدة التسليم التي تستغرق أكثر من 10 سنوات.

ويحاول المنعشون العقاريون طرح بدائل تسويقية للمنتجات السكنية الموجهة إلى الطبقة المتوسطة، عبر دراسة مدى جدوى إطلاق شقق سكنية تمتد على مساحة لا تقل عن 100 متر مربع، وبسعر لا يتعدى 50 مليون سنتيم وأخرى بسعر لا يتجاوز 23 مليون سنتيم لشقة مساحتها 70 متر مربع.

كما يسعى المنعشون العقاريون إلى طرح منتجات سكنية بديلة للشقق الاقتصادية بمدينة تازة ، سيبلغ سعرها ما يقارب 30 مليون سنتيم، موضحين أن هذا المنتج الجديد ستتوفر فيه مجموعة من المعايير على مستوى السعر الذي لن يتجاوز 4500 درهم للمتر المربع، دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة، وعلى صعيد المساحة التي ستكون أكبر من تلك السائدة في السوق.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5