ads980-90 after header


الإشهار 1


بتكلفة 60 مليون درهم..وزير الفلاحة يدشن وحدة لانتاج الحليب بجرسيف

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

  •  إدريس محجوبي

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، محمد صديقي، رفقة عامل إقليم جرسيف وبرلمانيي المنطقة ورئيس جهة الشرق الأحد 27 مارس، بمدينة جرسيف، على تدشين وحدة لإنتاج الحليب، وذلك على مستوى الطريق الرابطة بين جماعة لمريجة ومدينة جرسيف.
الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 60 مليون درهم، بسعة 30 طنا يوميا، يتم تجميعها من 14 مركزا تم تشييدها لهذا الغرض على صعيد إقليم جرسيف. ويضم المشروع وحدة لإنتاج الحليب بسعة 30 طن يوميا، وبناء 4 مراكز لجمع الحليب وتجهيز 14 مركزا لتجميع الحليب.
ويستفيد من مشروع وحدة الحليب بجرسيف حوالي 2689 فلاح منحدرين من الجماعات الترابية تادارت، وهوارة ولاد رحو، ولمريجة وصاكا وراس لقصر، و13 تعاونية فلاحية. ويروم المشروع الذي تساهم فيه وزارة الفلاحة وعمالة جرسيف ومجموعة النفع الاقتصادي و13 تعاونية، تثمين وتسويق مادة الحليب، وتحسين الدخل للمستفيدين والمساعدة في خلق فرص الشغل بالعالم القروي وتحسين مردودة والتانية الحليب.
وتلعب سلسة إنتاج الحليب بإقليم جرسيف دورا مهما في تحريك عجلة الاقتصاد بجهة الشرق، بحيث يتوفر الإقليم على قطيع 15000 رأس أبقار، موزعين على 8528 منتج، يوفرون 41000 لتر من الحليب يوميا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5