جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


بالصور.. اجتماع لتتبع الوضعية العامة للتموين والأسعار بتازة استعدادا لشهر رمضان

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

احتضنت عمالة إقليم تازة، اليوم الخميس 31 مارس الجاري اجتماعا تنسيقيا خصص لتتبع الوضعية العامة للتموين والأسعار والتدابير المتخذة لاستقبال شهر رمضان الكريم.
و أكد الكاتب العام للعمالة، الذي ترأس الاجتماع على ضرورة التعبئة واليقظة وتضافر الجهود والتنسيق بين جميع المتدخلين للحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك وسلامته الصحية، مما يقتضي التصدي للمخالفات والمخالفين للضوابط القانونية، حيث أوصت السلطات المحلية بتازة على اقتراح موظف على مستوى كل باشوية ودائرة لترشيحه للقيام بمهام البحث والمراقبة
وبخصوص عمليات المراقبة، أكد الكاتب العام على ضرورة تكثيف عمل اللجنة الإقليمية المختلطة وكذا عمل اللجن المحلية من أجل ضمان حضور ميداني بمختلف الأسواق والمراكز التجارية، وتبادل المعلومات والتنسيق بين المتدخلين لضمان النجاعة في رصد المخالفات كالزيادة غير المشروعة في الأثمان والغش في الجودة والبيع.
كما شدد على ضرورة تظافر جهود جميع المتدخلين من أجل مراقبة مسالك التوزيع، وكذا مستوى الأسعار ومحاربة جميع الممارسات المخلة بقانون العرض والطلب.
ودعا الكاتب العام إلى ضمان تموين الأسواق الكافي والمنظم لبيع المواد والمنتجات الأساسية، ورصد أي اختلال محتمل في سلاسل الإنتاج ومسالك التوزيع مع العمل على معالجتها بالنجاعة و السرعة المطلوبتين.
من جانبهم، أجمع رؤساء المصالح الخارجية المعنية خلال هذا الاجتماع على وفرة مختلف المواد والمنتجات الأساسية سواء منها المحلية أو المستوردة بجميع نقط البيع بالإقليم، لا سيما تلك التي يكثر عليها الطلب بمناسبة شهر رمضان.
وحضر هذا الاجتماع الكاتب العام للعمالة ورجال السلطة ورؤساء المصالح الأمنية وممثلي غرفتي التجارة والصناعة والفلاحة والمكتب الصحي الجماعي بتازة.
يذكر أن اللجنة الإقليمية المكلفة بالمراقبة قد تمكنت خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 31 مارس الجاري من القيام ب 24 زيارة مراقبة، عاينت خلالها 393 محل ونقطة بيع، وحجز وإتلاف كمية المواد الغذائية غير الصالحة لاستهلاك بلغت 542 كلغ وحجز مع الإحالة على النيابة العامة ما مجموعه 70 كلغ من الأكياس البلاستيكية الممنوعة
واتسعدادا لرمضان 2022 سطرت اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة برنامج عمل كالتالي:
تنفيذ وتنزيل برنامج عمل اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة المسطر ؛
تعبئة الموارد البشرية الضرورية ؛
مواصلة التتبع اليومي لوضعية التموين وتطور مستوى الأسعار ؛
إبلاغ المصالح المركزية كما هو معتاد بالحصيلة اليومية عبر التطبيق المعلوماتي المخصص لهذا الغرض ؛
إحالة محاضر المخالفات الممكن تسجيلها على النيابة العامة المختصة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5