ads980-90 after header


الإشهار 1


ندوة صحفية للحركة التصحيحية لحزب ال FFD وإعلانها عن رفضها القاطع لنتائج المؤتمر الوطني السادس للحزب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أصدرت الحركة التصحيحية الجديدة، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية مصطفى بنعلي، بـ”إخفاء الدعم العمومي وكذا مساهمات الدولة في تمويل الحملات الانتخابية للحزب، وحرمان عدد كبير من مستشاري وبرلماني الحزب من الدعم العمومي المخصص لهم”.
وأشارت الحركة خلال ندوة صحفية عقدتها أمس الخميس 31 مارس الجاري بمدينة الرباط، بـ”العشوائية التي طبعت عملية اختيار مرشحات ومرشحي الحزب لمختلف العمليات الانتخابية التي تم تنظيمها خلال الولايتين السابقتين (2015 و2016 و2021).
وأضافت، إنه “لولا التحاق مجموعة حميد شباط في إطار ‘التكتل من أجل الوطن’ لحصد الحزب الأصفار في عدد من الدوائر الانتخابية”، مضيفة وهو ما “خول حميد شباط صفة المنقذ لحزب جبهة القوى الديمقراطية”.
وأشارت الحركة اليت أصدرت بيانا بالمناسبة إلى”توالي عملية إقصاء مناضلات ومناضلي الحزب عندما تم الإعلان عن تنظيم دورة المجلس الوطني عن بعد بمدينة كلميم، دون أن يتم دعوة هؤلاء الأعضاء للاجتماع وهم كثيرون”، مردفة “بل حتى من شارك في هذه الدورة عن بعد تم منعهم من أخذ الكلمة، كما تم حذف الصوت مما تعذر متابعة هذا الاجتماع عن بعد، وهذا الأمر موثق بمعرفة مفوض قضائي”.
وصرحت أنه “قبل أن يتم انعقاد المؤتمر الوطني السادس عن بعد بمدينة العيون، توصل حميد شباط باستدعاء للمثول أمام مجلس تأديبي شكل بمدينة فاس”، مسجلا استغراب الحركة من أن “من استدعاه هو الشخص الذي كان معروضا على لجنة تأديبية في نونبر الماضي وتم التغاضي عنه وفسخ هذه اللجنة حتى لا تتم مساءلته، الأمر الذي خلق توترا وانقساما داخل الحزب”.
وأضافت الحركة التصحيحية عن استجابة عدد كبير من “فضلاء الحزب” والتحقاهم بالحركة،” يحدوهم هدف واحد هو التصدي لمواجهة هذه الممارسات الشاذة والبعيدة عن مبادئ الديمقراطية ومبادئ الحكامة الجيدة ولاسيما مبادئ الشفافية والمسؤولية والمحاسبة”.
قائلة، أنه “إذا كان القضاء الاستعجالي لم ينصف من تقدم بطلبات الإيقاف، فإن هذا الأمر لن يغير شيئا في موضوع الطعون بالبطلان، لأن القضاء الاستعجالي هو قضاء وقتي أثره محدود جدا، معربا عن أمله في قضاء الموضوع، “الذي بعد وقوفه على الخروقات الجوهرية التي سبقت انعقاد المجلس الوطني والمؤتمر الوطني السادس سوف يقضي ببطلانهما.”
ولم يفت الحركة، أن عبرت عن رفضها القاطع لنتائج المؤتمر الوطني السادس المنعقد عن بعد بمدينة العيون “والذي تميز بالتعتيم خصوصا وأن الحزب لم يكن يتوفر على منصات في جهات المملكة مقتصرا على منصة العيون، بحيث تم استعمال عدد من الهواتف النقالة أغلب أصحابها مجهولون”.
مضيفة أن هذه الطريقة “لم يستعملها أي حزب من الأحزاب السياسية التي قررت تنظيم مؤتمراتها عن بعد”


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5