ads980-90 after header


الإشهار 1


الطماطم 10 دراهم: أسعار الخضر ترتفع بشكل صاروخي في تازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

موازاة مع دخول شهر رمضان الفضيل، عرفت أسعار الخضر ارتفاعا صاروخيا بــتازة.
وحسب جولة بعدد من “سويقات” مدينة تازة، فقد شهدت أسعار الخضر الأساسية ارتفاعا ملحوظا اليوم الإثنين.
وفي هذا الصدد، وصل متوسط سعر الطماطم بين 8 و10 درهما، فيما بلغ متوسط سعر البصل إلى ما بين 8 و10 دراهم، سعر البطاطس تراوح ما بين 4 و6 دراهم، كما ارتفع سعر الفلفل ووصل الى 10 درهما في “سويقة المارشي” .
وامتعض مواطنون يعبرون عن سخطهم إزاء الارتفاعات التي تتزامن والشهر الفضيل الذي يعرف إقبالا واسعا على شراء عدد من المنتجات الغذائية.
وطالب المواطنون اللجنة المختلطة بعمالة تازة ومعها الجهات المعنية الأخرى بالتدخل لضبط الأسعار، ووضع حد للمضاربين وكذا لحماية القدرة الشرائية للمواطنين.
ويعرف السوق الأسبوعي اليوم بمدينة تازة،وباقي “سويقات” بحي الكعدة وزنقة فاس والسعادة والقدس وتازة العليا.. رواجا تجاريا كبيرا خلال اليومين الأخيرين، حيث تتوفر على مختلف البضائع والسلع التي يحتاجها المواطنون لإعداد مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، غير أن المواطنون يشتكون غلاء الأسعار.
وقال عدد من التجار في تصريحاتهم ل”الحدث تيفي”، إن الحركة التجارية، انتعشت ب”سويقات” المدينة، منذ يوم السبت الماضي، حيث عجت بالمواطنين، وذلك لاقتناء المواد الاستهلاكية.
وأضاف التجار، أن السلع متواجدة بوفرة في أسواق مدينة تازة، وأن العرض يفوق الطلب، مشيرين إلى أن أثمنة الأسعار تعرف بعض الارتفاعات.
ولم تتراجع أسعار الطماطم كما روجت الحكومة مؤخرا، ففي تازة لا يزال هذا المنتج يشهد ارتفاعا حادا، خصوصا مع رمضان الأبرك.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5