ads980-90 after header


الإشهار 1


تشغل 50 شخص..قريبا تدشين مزرعة الرياح بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أعلنت مصادر من الشركة الفرنسية ( أو دي إف رنوفلابل ) وشركة ( ميتسي آند كو ) اليابانية عن قرب تدشين مزرعة الرياح في تازة .
وأضافت ذات المصادر أن مزرعة الرياح الذي تم الانتهاء من أشغالها بجماعة مكناسة الغربية بإقليم تازة شمل تركيب 27 ( توربينا ) للرياح بطاقة 87 ميغاوات .
وأوضح ذات المصدر أن إنجاز مشروع تركيب هذه التوربينات جاء بتمويل من طرف الجهات المساهمة وهي بنك اليابان للتعاون الدولي وشركة ( نيكسي ) همت الشق المتعلق بالصادرات والاستثمار وشركة ( سوميتومو ميتسوي ) المصرفية و ( موفجي بنك ) بالإضافة إلى البنك المغربي ( إفريقيا بنك ) وكذا بناء على الاتفاقيات مع المؤسسات والهيئات العمومية المغربية خاصة المكتب الوطني للماء والكهرباء والوكالة المغربية للطاقة المستدامة ( مازن ) .
مزرعة الرياح بتازة التي تعتبر أول استثمار في قطاع الطاقات المتجددة في إفريقيا، وفرت حوالي 500 فرصة شغل طيلة مرحلة الإنجاز و ستوفر حوالي 50 فرصة شغل قارة بعد انطلاقتها ، كما ستساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة .
ويندرج مشروع مزرعة الرياح بتازة في إطار الاستراتيجية الوطنية للطاقة التي تهدف إلى الوصول إلى 52 في المائة من الطاقة الكهربائية المولدة على أساس الطاقات المتجددة بحلول عام 2030 .
وسيشرع العمل بهذه المزرعة بعد أسابيع قليلة وسيكون إنتاجها معادلا لمتوسط استهلاك الكهرباء السنوي ل 350 ألف شخص وهو ما يمثل نسبة 70 في المائة من عدد ساكنة إقليم تازة .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5