ads980-90 after header


الإشهار 1


محكمة جرائم الأموال تفتح ملف صفقات كورونا 2020 بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

علمت “الحدث تيفي” من مصادر عليمة ،أن محكمة جرائم الأموال بمدينة فاس، استمعت قبل أيام لرئيس جماعة ترابية ينتمي إلى إقليم تازة بعد شكاية توصلت بها حول عدم احترام المعايير السليمة في ضبط مسطرة الصفقات العمومية المرتبطة بمواد التعقيم ومستلزماته وبقفة كورونا لسنة 2020، خاصة وأن مرسوم الصفقات العمومية رقم 2.12.349 واضح الإجراءات المسطرية في شأن ذلك.
هذا وقد توصلت “محكمة جرائم الأموال بفاس أوائل شهر دجنبر من سنة 2021 بمجموعة من التقارير وشكايات تدعي أن رئيس المجلس الجماعي المعني بالموضوع لم يسلك ما هو متعين عليه قانونيا تطبيقه في موضوع الصفقات العمومية المرتبطة بقفة كورونا لسنة 2020.. مطالبة بالمساءلة القانونية وتدقيق البحث في الصفقات المبرمة بشأن قفة “كورونا” لسنة 2020، والتي شابتها خروقات مسطرية، وبالتالي فإن شبهة الفساد المالي مرتبطة بها حسب ذات التقارير والشكايات.
يذكر أن بعض الجماعات الترابية بتازة استغلت جائحة “كورونا” سنة 2020 وتجاوزت الصلاحية الممنوحة للرؤساء من دون الرجوع لآراء بقية أعضاء المجلس في شأن الميزانية المخصصة لقفة كورونا، وقامت بتخصيص ميزانية مالية شكلت عبئا على الميزانية العامة لهذه الجماعات. وهذه الميزانية المخصصة لقفة رمضان التي قدرت بالملايين كمجموع المصاريف المتعلقة بها على مستوى جماعات ترابية بإقليم تازة رغم محدوديتها.
جدير بالذكر أن مصالح عمالة تازة رفضت أواخر شهر أبريل 2020 التأشير على طلبات في الموضوع تقدمت بها جماعات تازة والبرارحة ووادي أمليل وباب بودير والمجلس الإقليمي لتازة…


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5