ads980-90 after header


الإشهار 1


هل تناول العصير قبل الطعام في رمضان صحي؟

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

الإفطار على كوب من العصير يعتبر عادة أساسية لدى الكثير منا في رمضان، بل ويفضل البعض العصائر المثلجة، خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الجو، لكن هل هذه العادة صحية؟ وما البدائل التي يمكن الاعتماد عليها؟
عادة غير صحية
الدكتورة داليا البنهاوي، أخصائي التغذية العلاجية وعضو فريق «Bloom – The Diet Experts» بمراكز In Shape، تؤكد أن بدء الإفطار في رمضان على كوب من العصير عادة غير صحية يجب التوقف عنها، مبررة ذلك أن العصائر تزيد نسبة السكر في الجسم بشكل مفاجئ ما يحدث خلل في إفراز الأنسولين ويؤدي لهبوط السكر مرة أخرى في الجسم، الأمر الذي يزيد الرغبة في تناول كمية أكبر من الطعام، خاصة السكريات، ومن ثم يؤدي لزيادة الوزن.
فضلا عن أن الأمر يزداد سوءا في حالة تناول العصائر المثلجة أو التي تحتوي على قطع من الثلج، لأنها تضر الجهاز الهضمي، لأن المعدة تكون فارغة، وفقا لما أوضحته أخصائي التغذية العلاجية.
بدائل أفضل
لتجنب المشاكل الصحية السابقة، تنصح داليا البنهاوي، بتأجيل تناول العصير إلى بعد تناول وجبة الإفطار، وكسر الصيام بشرب الماء أو كوب من اللبن خالي الدسم والتمر (3 تمرات)، مشيرة إلى أنه في حالة الرغبة في تناول العصير يجب الاكتفاء بنصف كوب فقط بشرط أن يكون عصير طازج وخالي من السكر.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5