ads980-90 after header


الإشهار 1


بتكلفة 36.694.470،72 درهم : إفتتاح المعهد الموسيقي والفن الكوريغرافي بمدينة تازة(صور+فيديو)

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أقدمت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل – قطاع الثقافة- بتازة على إفتتاح المعهد الموسيقي والفن الكوريغرافي بمدينة تازة .

و قد حضر مراسيم إفتتاح هدا المرفق كل من الكاتب العام ومدير الفنون لوزارة الثقافة والشباب والتواصل وعامل إقليم تازة وبرلمانيي الإقليم وعدد من الفعاليات الفنية والثقافية .
وبهذا الحدث الفني الكبير ، فقد تعززت البنية الثقافية بإقليم تازة بمنشأة تربوية فنية تتمثل في المعهد الموسيقي والفن الكوريغرافي، وهي وسيلة تدخل في إطار المشاريع الثقافية التي شيدتها وزارة الثقافة والشباب والتواصل – قطاع الثقافة- في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تعميم التعليم الموسيقي بربوع المملكة.
وتعتبر هذه المنشأة التي بلغت تكلفتها المالية 36.694.470،72 درهم ، قيمة مضافة بالنسبة لناشئة وشباب إقليم تازة المعروف بشغفة للتعلم الموسيقي،وخير ذلك ما أنحبته المدينة من كفاءات فنية لها مكانة خاصة في المشهد الفني الموسيقي لوطني.
وحسب بلاغ صحفي للمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل – قطاع الثقافة- بتازة توصلت “الحدث تيفي” بنسخة منه، فقد أنجز هذا المشروع الثقافي بشراكة مع مجلس جماعة تازة الذي وفر الوعاء العقاري لإنجاز هذا المعهد.
ويضم المعهد الموسيقي والفن الكوريغرافي حسب ذات البلاغ ،بناية من ستة طوابق وقاعة للفن الكوريغرافي ورواق للفن التشكيلي ومكتبة فنية، إضافة إلى قاعة للعروض ، كما تشمل هذه المؤسسة مختلف التخصصات في التعليم الموسيقي لكل المستويات ومقر المديرية الإقليمية للوزارة بتازة.
كما ستنظم المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل – قطاع الثقافة- بتازة بالمناسبة حفلا فنيا موسيقيا يحييه طلبة وتلاميذ المعهد يوم الجمعة 15 ابريل الجاري بمسرح تازة العليا على الساعة التاسعة ليلا
جدير بالذكر أن وزير الثقافة والشباب والتواصل قام قبل أسابيع بزيارة تفقدية لبناية المعهد الموسيقي بتازة، تم خلالها الوقوف على جاهزية هذه المنشأة التي يندرج إحداثها في إطار تعزيز البنيات التحتية الثقافية والفنية والإسهام في التنشيط الفني بمدينة تازة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5