ads980-90 after header


الإشهار 1


برلماني ورئيس جماعة سابق بتازة يفرض على الساكنة الوقود مقابل سيارة الإسعاف

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أفادت ساكنة بجماعة بني فراسن بدائرة وادي أمليل بإقليم تازة في زيارتها لمقر “الحدث تيفي” أن برلماني ورئيس الجماعة السابق وزوج الرئيسة الحالية ،يفرض على أهل و أقرباء المرضى بدفع ثمن المحروقات مقابل الاستفادة من خدمة التنقل عبر سيارة الإسعاف التابعة للجماعة إلى المستشفيات.
وانتقد المواطنون في عريضة تضم 53 توقيعا ،المسؤولين المحليين والإقليميين، بسبب التغاضي عن فرض شخص غريب عن الجماعة ثمن المحروقات على المرضى والساكنة التي تعيش ظروفا اجتماعية صعبة، مقابل الاستفادة من سيارات الإسعاف، مطالبين السلطات الإقليمية التدخل لوضع حد لجبروت وطغيان زوج رئيسة الجماعة الذي أصبح المفتي الأول في الجماعة.
وطالب المتضررون أيضا بتقصي الحقائق حول استعمال زوج رئيسة الجماعة لسيارة الخدمة ببنزينها صباح مساء وفي رحلات مكوكية يومية بين بني فراسن ومدينة فاس حيث تقطن رئيسة الجماعة .
واعتبر المواطنون أن خدمة الإسعاف يجب أن تظل مجانية، خاصة وأن المجالس المنتخبة هي المسؤولة عن توفير المحروقات لجميع سيارات الجماعات والشاحنات التي تقوم بتقديم مهام جماعية لفائدة الساكنة، وأمام غياب اتفاقية تجمع بين جميع المجالس الترابية بإقليم تازة، قصد تدبير قطاع سيارات الإسعاف، وتحديد الفئات الفقيرة التي تستحق هذه الخدمة، بالإضافة إلى تفعيل المراقبة بخصوص توزيع المحروقات.
ولم يفت المتضررون التصريح بصعوبة كبيرة في الحصول على خدمة سيارة الإسعاف، بسبب غياب رئيسة الجماعة ورفض زوجها إلا بتنفيذ شروطه، مع خلق أعذار مختلفة للتملص من السماح للسائقين بأداء هذه الخدمة، مما يدفع أهل المرضى للجوء إلى “الخطافة” أو السيارات الخاصة قصد الوصول إلى المستشفى.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5