جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


عمالة تازة في قلب فضيحة تعميرية والملف يرفع غدا أمام وزير الداخلية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

علمت “الحدث تيفي” أن عناصر لجنة إقليمية عاملية تمثل مختلف المصالح الإدارية بتازة ،حلت بتراب الجماعة الترابية لكلدمان على الحدود الشرقية لجماعة تازة صباح اليوم الإثنين 18 أبريل الجاري، كشفت عن خيوط فضيحة تعميرية بطلها مصالح تابعة لعمالة إقليم تازة متورطة في بناء عشوائي وبترخيص غير قانوني لمشروع ملعب للقرب في ملكية أحد أباطرة العقار بتازة على الطريق الوطنية رقم 6 ، والذي كان محط رخصة مشبوهة موقعة من قبل مصالح معنية دون أخرى من دون أن تحرك المصالح الإقليمية المسطرة المنصوص عليها في حق المخالفين.
وكشفت مصادر مطلعة أن اللجنة التعميرية العاملية انتبهت عند فحصها لسجل المخالفات التعميرية لتقرير يوثق عملية بناء عشوائي بمحاداة مركب سياحي في الجهة الشرقية من مدينة تازة، عند الحدود الترابية الفاصلة بين جماعة كلدمان ومدينة تازة من دون الحصول على ترخيص قانوني مستوفي للشروط المطلوبة في الحالات المماثلة مما شكل ضربة قوية لمصالح الداخلية بتراب عمالة إقليم تازة المفروض فيها محاربة البناء العشوائي وغير القانوني بذلا من التورط في تشجيعه.
وأكدت نفس المصادر أن الفضيحة التعميرية أربكت مصالح عمالة تازة التي عجلت بإيفاذ لجنة عاملية مكونة من رئيس الدائرة وقائد المنطقة ومصالح معنية بالتعمير .. إلى مقر و مكان الفضيحة( ورش البناء) حيث عمدت إلى هدم البناية العشوائية مع إعداد تقرير سريع معزز بالصور في سباق مع التقرير المنتظر عرضه أمام وزير الداخلية غدا الثلاثاء من طرف بعض البرلمانيين عن دائرة تازة في محاولة لحفظ ماء السلطة المحلية والإقليمية من هذه الفضيحة التي تفجرت اليوم.
وفي نفس السياق بعث مجموعة من الفاعلين السياحيين وأرباب المركبات السياحية بطريق وجدة قبل أسابيع رسالة شديدة اللهجة و تحذيرية الى كل من عامل اقليم تازة و رئيس جماعتي تازة وكلدمان فيما وصفه المتضررين من أنه تظلم يتعلق برفع الضرر عما اصاب أجزاء واسعة من الشارع المذكور (طريق وجدة) .
الرسالة تحذر من مغبة انتشار محلات ميكانيك السيارات والتلحيم والأسطبلات لتربية المواشي.. التي حولت المنطقة من منطقة سياحية إلى ساحات وفضاءات مفتوحة لمحلات الميكانيك والسودور والمقشدات العشوائية ومحلات غير مرخصة و هو ما تسبب في نفور مجموعة من المنعشين السياحيين الذين كانوا بصدد التفكير في خلق فضاءات سياحية بالمنطقة
و طالبت الرسالة الجهات الرسمية بـالتدخل العاجل لوقف الفوضى التعميرية بالمنطقة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5