ads980-90 after header


الإشهار 1


الهمس لوزير النقل: حان الوقت لكهربة السكة الحديدية بين فاس ووجدة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

توجه المستشار البرلماني عبدالكريم الهمس عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين ، بسؤال برلماني إلى نزار بركة وزير النقل واللوجيستيك ، حول إعادة الاعتبار للخط السككي الرابط بين فاس والمناطق الشرقية.
وقال “الهمس”، في سؤاله اليوم، أن المقطع السككي الرابط بين فاس والمناطق الشرقية للمملكة عرف حادث انحراف قطار عن سكته، وذلك على مستوى منطقة مطماطة ، بحيث انفصلت إحدى العربات بسبب تمزق روابطها جراء انجراف التربة أسفل مقطع السكة لينحرف القطار عن سكته ويتوقف في منطقة خلاء، كما أضاف إلى أن مسار السكة يمر ببعض المناطق السوداء التي تتأثر جراء التساقطات المطرية والسيول مما يخلق مشاكل مرتبطة بتوقف القطارات.
وعلى الرغم من هذا الحادث، يضيف المستشار البرلماني ورئيس جماعة أكنول بإقليم تازة، أن الحادث لم يخلف ضحايا، إلا أنه أعاد إلى الواجهة ضرورة الاهتمام بهذا الخط السككي وتطويره من خلال اعتماد تقنيات عالية والنهوض بالبنية السككية لهذا المسار الذي عرف عدة حوادث في السنين الأخيرة لدرجة أصبح إيجاد حلول جدرية تضمن السير العادي لحركة المسافرين عبر القطار أمرا ملحا.
والتمس الهمس من وزير التجهيز، بذل مجهود مع اتخاذ التدابير اللازمة لإصلاح هذا الخط السككي بشكل جدري، وكذا الاستجابة لساكنة المنطقة التي تطالب بإعادة النظر في هذا الخط عبر العمل على اعتماد الطاقة الكهربائية عوض الفحم على مستوى فاس تازة وجدة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5