ads980-90 after header


الإشهار 1


إدانة برلمانيين ورؤساء جماعات بالحبس النافذ والغرامة بسبب الفساد الانتخابي

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أدانت محكمة الإستئناف بأسفي برلمانيين و رؤساء جماعات بإقليم اليوسفية بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، مع الحرمان من الترشح لولايتين انتخابيتين.
ويتعلق الأمر بـ 13 منتخبا من إقليم اليوسفية، منهم برلمانيون ورؤساء جماعات ومنتخبون. أدينوا بتهم الفساد الانتخابي وتسليم شيكات على سبيل الضمان
من بينهم رئيس المجلس الإقليمي لليوسفية (الاتحاد الاشتراكي)، وبرلماني سابق، (الأحرار)، رئيس جماعة لخوالقة وبرلماني سابق (الأحرار) ، رئيس جماعة اجنان ابيه، وبرلماني (الاستقلال)، إضافة إلى تسعة مستشارين آخرين، كانوا يشغلون أعضاء بالمجلس الإقليمي السابق لليوسفية.
يشار إلى أن النيابة العامة بإقليم اليوسفية تفاعلت مع شكاية تقدم بها عضو المجلس الإقليمي السابق والحالي لليوسفية والنائب الحالي للمجلس الحضري للشماعية سنة 2015 يتهم من خلالها الرئيس السابق للمجلس الإقليمي لليوسفية بتقديم مبالغ مالية لاستمالة أعضاء المجلس الإقليمي السابق للتصويت لفائدته.
وقضت المحكمة الابتدائية ساعتها بمدينة اليوسفية ببراءة المتهمين مما نسب إليهم، وتم تأييد الحكم استئنافيا. وحين تَم نقضه، أحيل على محكمة الاستئناف من جديد بأسفي من جديد لتصدر حكمها في حق من توبعوا بالفساد الانتخابي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5