ads980-90 after header


الإشهار 1


شاهدوا.. السجن المحلي بتازة يخلد ذكرى تأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* جيلالي كربيش

احتفل السجن المحلي بتازة ، اليوم الجمعة 29 ابريل 2022، بالذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وذلك بحضور وفد هام من مختلف القطاعات الأمنية ذات الصلة.
وتشكل مناسبة الاحتفال التي حضرتها شخصيات قضائية وأمنية وممثلين عن السلطة المحلية وبعض المصالح الخارجية ، فرصة للتذكير بأهم محطات ومنجزات المندوبية العامة واستحضار التوجيهات الملكية السامية والعمل الحكومي، وذلك من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.
واستعرضت إدارة السجن المحلي بتازة في كلمة دلالة ورمزية هذه المناسبة انطلاقا من تاريخ إحداث المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في 29 أبريل 2008.
وتكتسي هذه الاحتفالية، أهمية لما لها من دور في التواصل مع الفاعلين المحليين على خلفية قناعة المندوبية العامة بدور المقاربة التشاركية مع مختلف الجهات والفعاليات لأجل النهوض بأوضاع المؤسسات السجنية بالمغرب في المقاربتين الأمنية والإدماجي.
وصرحت إدارة السجن المحلي لموقع “الحدث تيفي” بأن هناك طفرة نوعية عرفها قطاع السجون، خلال السنوات الأخيرة، وذلك في مختلف المجالات، لعل من أبرزها التكريس لحقوق الإنسان والمزاوجة بين المقاربتين الأمنية والإدماجية وتطوير آليات تدبيرها، مع تعزيز البنيات التحتية، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية.
وأضافت الادارة في كلمتها بأن المندوبية تلتزم بالعمل من أجل ضمان الحقوق الأساسية للسجناء وأنسنة ظروف الاعتقال والإيواء، والتخفيف من ظاهرة الاكتظاظ. وشمل الحفل عرض تقدم به المدير حول ما تقوم به المؤسسة من برامج لتأهيل السجين في أفق إدماجه في المجتمع وسوق الشغل والأدوار الأمنية والتأهيلية لموظفي المؤسسة السجنية، وتكريم بعض موظفي هذه المؤسسة.
وتجدر الاشارة إلى أن الساحة الشرفية بالسجن المحلي بتازة، شهدت أداء تحية العلم بالساحة الشرفية، ثم إلقاء كلمة بالمناسبة، تلاها عرض حول توظيف وتكوين موظفي السجون، قبل الاختتام بتوزيع أوسمة على المحتفى بهم و بحفل على شرف الموظفين المتميزين لسنة 2022.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5