ads980-90 after header


الإشهار 1


سابقة في تازة.. ”خطافة” يحتجون للسماح لهم بممارسة النقل السري(صور)

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* حليمة اليعقوبي

في سابقة من نوعها، نظم عدد من أصحاب النقل السري “الخطافة” وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء 3 ماي الجاري، بمشاركة العشرات من المواطنين الذين يمثلون الدواوير التابعة لدائرة وادي أمليل بإقليم تازة، وذلك احتجاجا على ما وصفوه ب”المضايقات” التي يتعرضون لها من طرف السلطات المعنية.
وطالب المحتجون من الجهات المختصة بضرورة التدخل من أجل إيجاد حلول لمشكل النقل، في ظل غياب البنيات الطرقية بالمنطقة، كما طالبوا بضرورة خلق مبادرات جادة لإيجاد مخرج حقيقي لهذا المشكل في غياب البديل، خدمة للتنمية المحلية، والتعامل مع ظاهرة النقل السري بمقاربة جديدة تأخذ بعين الاعتبار مصالح المواطنين بعيدا عن المقاربات القانونية الضيقة.
كما عبرت ساكنة عدد من الدواوير التابعة لجماعات غياثة الغربية ، أولاد زباير، بني فراسن، الربع الفوقي ،بوشفاعة وبوحلو.. عن استيائها الشديد، بسبب غياب وسائل النقل، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل العاجل لفك العزلة عن المنطقة وتوفير وسائل نقل مناسبة، خصوصا وأن الساكنة المحلية كانت تعتمد على النقل السري (الخطافة) في تنقلاتها إلى الأسواق، غير أن الحملات القانونية الصارمة التي تشنها مصالح الدرك الملكي لمحاربة ظاهرة النقل السري، فاقمت من معاناتهم، وذلك في ظل غياب وسائل نقل بديلة.

جدير بالذكر أن الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاهلة أصدر قبل أيام بيانا تضامنيا مع أصحاب النقل السري “الخطافة” بتاهلة مطالبة بضرورة خلق مبادرات جادة لإيجاد مخرج حقيقي لهذا المشكل  أمام غياب البنيات الطرقية بجل جماعات دائرة تاهلة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5