ads980-90 after header


الإشهار 1


جرسيف.. التوقيع على 43 اتفاقية لتنزيل برنامج أوراش بالإقليم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* إدريس محجوبي

أشرف عامل إقليم جرسيف حسن بالماحي ، بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة مساء يوم الجمعة 06 ماي، على مراسيم توقيع الاتفاقية الخاصة بالأوراش المؤقتة على مستوى الإقليم، بحضور الكاتب العام للعمالة، رئيس المجلس الإقليمي، ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية المعنية.

وأبرز السيد حسن بالماحي ، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المشروع البالغ الأهمية يهدف إلى إدماج الفئات المستهدفة في إطار عقود عمل محددة المدة، تضمن دخلا شهريا وتغطية اجتماعية وتأطيرا داخل الورش بهدف تطوير مهارات وكفاءات المستفيدين، مستعرضا الخطوط العريضة لبرنامج “أوراش” وأهدافه والفئات المستهدفة وآليات تنزيله.

وقد وقع على هذه الاتفاقيات كل من رئيس المجلس الإقليمي لجرسيف احميدة أمين ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية،والجماعات الترابية وممثلي 28جمعية و9 تعاونيات ، تم انتقاؤها بناء على معايير محددة، من طرف اللجنة الإقليمية لبرنامج “أوراش”.

وتروم هذه الاتفاقيات تنفيذ 43 مشروعا موزعا على الجماعات تراب الإقليم، وستمكن من خلق 1420 منصب شغل مؤقت.

هذه الأوراش تتوزع على مجالات متعددة منها العناية بالمعمار وتزيين المراكز السكانية وتنقية النقط السوداء وتهيئ المساحات الخضراء وتسييج وتنقية المقابر، وفتح المسالك وإصلاح الطرق لفك العزلة عن الساكنة بالمناطق النائية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5