ads980-90 after header


الإشهار 1


الثكنات العسكرية تلتهم عقارات مدينة تازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تعاني مدينة تازة من خصاص عقاري ملحوظ، ما جعل أثمنة الأوعية العقارية مرتفعة وعصية على الاستثمار سواء في القطاع السكني أو في مجالات إنتاجية وإدارية أخرى.
ففي الوقت الذي لاتتوفر فيه جماعة تازة على ممتلكات عقارية هامة، وتفويت جل عقارات الأملاك المخزنية للمحظوظين من المنتخبين الكبار والصغار، تبقى عقارات والأملاك العسكرية هي الفضاءات الغالبة على نوعية العقار بمدينة تازة.
وفي هذا السياق،و أمام استيلاء مافيا الإقليم على بقع الأحياء الصناعية بتازة لا سيما وأن جل المستفيذين من القطع الأرضية بالحيين الصناعي يتوفرون على أكثر من بقعة للمستفيذ الواحد.. قال متتبع للشأن العام المحلي، إنه على الحكومة إيجاد حل لشح الأوعية العقارية المعدة للاستثمار بمدينة تازة، خصوصا ما يتعلق بإنجاز المادة السكنية أو في ما يتعلق بالمشاريع السوسيو اقتصادية، وتابع أن الثكنات العسكرية الموجودة بوسط المدينة أصبحت خرابا وفضاءات متخلى عنها،ومساحات شاسعة فارغة الشيء الذي يمكن من خلاله تعبئة هذه العقارات لغايات تنموية”.
وقال المتحدث ذاته أنه وأمام غياب مجلس جماعة تازة وفشله في قيادة التمنية المحلية بالمدينة، ودعا إلى ضرورة اعتماد مخطط مندمج تشارك فيه كل القطاعات لانتشال المدينة من واقعها الراهن عبر العمل على إخراج برنامج مدروس بعناية لتأهيل المدينة حضريا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5