ads980-90 after header


الإشهار 1


هكذا يستفيد مغاربة المهجر من تخفيض 90 في المئة لتعشير سياراتهم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أصبح بإمكان المغاربة المقيمون بالخارج، الدين يتوفرون على إقامة تزيد عن 10 سنوات الاستفادة من تخفيض بنسبة 90 في المئة من أجل القيام بتعشير سياراتهم.
ويجب لمنح أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج هذا التخفيض، أن لا تقل أعمارهم عن 60 سنة، بحيث يجب أن يبلغ سن المستفيدين من التخفيض 60 سنة فما فوق.
كما أن تخفيض العشور بنسبة 90 في المئة، التي يستفيد منها مغاربة الخارج، يتم تطبيقه على قيمة السيارات السياحية الجديدة فقط.
كما أن تخفيض نسبة 90 في المئة في التعشير، يهم السيارات الخاصة بأفراد الجالية المغربية التي تقيم خارج الوطن، والتي تحترم كافة شروط المصادقة.
وتم وضع مجموعة من الشروط للاستفادة من تخفيض 90 في المئة، بحيث يشترط أن يبلغ المستفيد القاطن بصفة فعلية في الخارج 60 سنة فأكثر.
كما أن هذا التخفيض لا يعطى لمن استقر بشكل نهائي في المغرب، بالإضافة إلى أن مدة الإقامة في الخارج لا يجب أن تقل عن 10 سنوات.
ويتم منح هذا التخفيض، لسيارة واحدة فقط طيلة حياة المستفيد، ذلك أن هذا الامتياز تم تخصيصه فقط للسيارات السياحية من صنف النظام المنسق SH :EX .87.03.
ويجب للاستفادة من هذا التخفيض، أن يقوم الشخص المعني بالتوجه إلى مركز القنصلية المغربية التي توجد في مكان إقامته، بغية الحصول على شهادة إقامة لمدة 10 سنوات.
ومن الوثائق المطلوبة من طرف القنصلية، التسجيل القنصلي و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية و إثبات الإقامة لمدة 10 سنوات بالخارج، بالإصافة إلى بطاقة الإقامة و بطاقة التعريف الأجنبية، تحمل العنوان الحالي في الخارج.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5