ads980-90 after header


الإشهار 1


رسالة “الحكرة” لبائع متجول ببوفكران.. استئنافية مكناس تصدر أحكامها في حق المتابعين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* لحسن وانيعام

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس تخفيض العقوبة التي أدين بها خليفة باشا سابق ببوفكران، في قضية انتحار بائع متجول، إلى سنة حبسا نافذة، وذلك بعدما سبقت أدانه حكم ابتدائي بخمس سنوات سجنا. وأيدت المحكمة إدانة عون سلطة وعنصرين من القوات المساعدة بسنة حبسا نافذة.
وتفجرت قضية “الحكرة” التي قدم البائع المتجول ببوفكران على أنه ذهب ضحيتها في أبريل من السنة الماضية. وتضمنت الرسالة التي تركها بعد إقدامه على الانتحار في سطح المنزل باستعمال حبل، أسماء موظفين عموميين قال عنهم إنهم قاموا بإساءة معاملته. وأشارت أسرته إلى أنه دخل في عزلة نفسية صعبة قبل أيام من إقدامه على الانتحار.
وقرر البائع المتجول، قبل وفاته، ربط الاتصال بالسلطات المحلية لتوفير سيارة إسعاف تساعد على نقل شقيقته التي تعاني من انهيار عصبي إلى المستشفى بمكناس، لكنه جوبه بسوء معاملة وشطط في استعمال السلطة، حسب إفادات أسرته. وحكت هذه الأخيرة بأنه سبق له أن تعرض لتعنيف من قبل أعوان سلطة وعناصر تابعة للقوات المساعدة.
وخلفت القضية احتجاجات صاخبة في المدينة. وأسفرت التحريات والأبحاث التي قادها الدرك بتعليمات من النيابة العامة عن متابعة المتهمين في حالة اعتقال، ومنهم خليفة باشا بالمنطقة، وعون سلطة وعنصرين في القوات المساعدة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5