ads980-90 after header


الإشهار 1


مجيدة بن كيران تنقل صورة مغربية الخمسينات في شريط “أو مالولو”

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* هاجر زهير

شرعت الممثلة المغربية مجيدة بن كيران في تصوير فيلم سينمائي جديد يحمل عنوان “أو مالولو”، والذي يشرف على إخراجه عبد الحي العراقي بمدينة فاس.
وكشفت الممثلة مجيدة بن كيران، في تصريح للصحافة، أنها تجسد دور “لالة فاطمة” في الشريط السينمائي الطويل “أومالولو”، الذي يحتفي بسنوات الخمسينات، وبالضبط الفترة التي تم فيها نفي الملك الراحل محمد الخامس إلى ماداغشقر.
وأضافت بن كيران، أن الفيلم يحكي عن مرحلة مهمة من تاريخ المغرب، من خلال تسليط الضوء على مستويات عدة؛ من بينها الوضع الاجتماعي الذي يتجلى في العادات والتقاليد، واللباس والعلاقات الاجتماعية بالإضافة إلى التلاحم الأسري، وعلاقة الزوج بالزوجة، وكذا إلى الوضع الاقتصادي.
وتنقل مجيدة، التي تميزت في مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزية، في هذا الشريط وضع المرأة في تلك الفترة، من خلال شخصية “لالة فاطمة”، زوجة “مولاي جعفر”، وهي أسرة تنتمي إلى أعيان المدينة، وتترجم الحس الوطني للأسر المغربية، وعلاقتها بالمغرب وملكه وقوة التلاحم بينهما.
ولفتت المتحدثة ذاتها إلى أن الفيلم يترجم الظروف القاسية التي عاشها المغاربة في فترة نفي الملك الراحل محمد الخامس ورجوعه، وفي الوقت نفسه يركز على أحاسيس المواطنين وتطلعاتهم في التحرر من المستعمر، تأكيدا على إيمان المغاربة بعلاقتهم بملك البلاد، وتشبثهم باستقلالهم.
وأكدت بن كيران، في سياق حديثها، أن فريق العمل لمس في المخرج إلحاحه وحرصه على نقل صور الوطنية والمقاومة وإبرازها من خلال مختلف الطبقات الاجتماعية، ورصد فخامة المغاربة وحضارتهم على مستوى المعمار والزي والطبخ وغيرها.
ويشارك في هذا العمل، إلى جانب الفنانة ماجدة بن كيران، كل من مونية لمكيمل، ونبيل عاطف، وطارق البخاري، ومحمد نعيمان.
ويذكر أن الفنانة ماجدة بن كيران بصمت على مسار فني كبير وناجح، حيث إنها أدت أدوار البطولة في العديد من الأعمال الدرامية وتألقت فيها، ودخلت أيضا إلى ميدان الإخراج السينمائي من خلال إخراج عدة أعمال كان آخرها الشريط الوثائقي “زوايا الصحراء زوايا الوطن”، إلى جانب اختيارها ضمن لجن تحكيم مهرجانات عدة وطنية ودولية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5