ads980-90 after header


الإشهار 1


“أساتذة التعليم العالي” يشلّون الجامعات ثلاثة أيام

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

دعت اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي الاستاذات والاساتذة الجامعيين إلى خوض إضراب وطني شامل بكل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في المغرب أيام 7 و8 و9 يونيو الجاري.
ويشمل الإضراب المذكور بحسب مذكرة موجهة إلى الأساتذة الباحثين، مقاطعة كل الأنشطة البيداغوجية بما فيها الإمتحانات والمداولات والندوات واللقاءات العلمية والإجتماعات في كل هياكل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي أيام الإضراب.
ويطالب المضربون وزارة التعليم العالي لـ”إصلاح شمولي للتعليم العالي وإخراج النظام الأساسي للأساتذة الباحثين الذي تم التوافق عليه بين الوزارة والنقابة”، وكذا “صوناً لكرامتهم ورداً للإعتبار الواجب لهم، وحفاظاً على المرفق العام للتعليم العالي والبحث العلمي”.
واستنكرت اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي، ما سمته “سياسة المماطلة التي تنتهجها الوزارة في الوفاء بالتزاماتها، خصوصاً تلك المتعلقة بالنظام الأساسي للأساتذة الباحثين”، معلنة رفضها للصيغة المتداولة لمشروع القانون المنظم للتعليم العالي، حيث يتضمن بحسبها “تراجعات وتحكما على مستوى التدبير، وتهميشا للأساتذة الباحثين في ما يتعلق بتسطير البرامج الإستراتيجية لتنمية مؤسسات التعليم العالي والجامعات”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5