ads980-90 after header


الإشهار 1


لقاءات بتازة وصفرو ومكناس وأقاليم جهة فاس لتطوير عرض التشوير السياحي

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

بطلب من الشركة المغربية للهندسة السياحية، وتفعيلا لمضامين الاتفاقية التي تجمعها بالجهة من أجل تثمين وتسويق المنتوج السياحي عبر التشوير السياحي، ترأست السيدة حكيمة بلقساوي نائبة السيد رئيس مجلس جهة فاس مكناس يوم الجمعة 10 يونيو 2022 اجتماعا خصص لتقديم مكتب الدراسات الذي تمكن من الظفر بالصفقة التي أعلنت عنها الشركة المغربية للهندسة السياحية في غضون شهر أبريل 2022. عرفت أشغال اللقاء مشاركة مكتب الدراسات، وممثلو الشركة المغربية للهندسة السياحية، وأطر قسم شؤون التنمية الجهوية بمجلس الجهة.
وحسب منشور مجلس جهة فاس مكناس ، فقد شكل هذا اللقاء مناسبة أبرزت من خلالها النائبة الرهانات التي يضعها المجلس لبلوغ أهداف تتوخى إلى التعريف بالمؤهلات السياحية للجهة، وتقريبها من الزوار المغاربة والأجانب، مذكرة بأن هذه العملية التي تدخل ضمن آليات التخطيط الهندسي السياحي ستتيح توظيف مجموعة من الأدوات الناجعة التي يمكن استخدامها لتعزيز التنمية السياحية و تطوير العرض السياحي وتقوية تنافسيته على المستويين الوطني والعالمي.
و في خضم عرضها، تقدمت الشركة الوطنية بعرض حاولت من خلاله احاطة الجهة كشريك بالاطار المرجعي للدراسة، والمرتكزات الأساسية التي سيتم اعتمادها لدعم الجهود التي يبدلها كافة الشركاء في القطاع وتقوية الدعاية وتوسيع السوق السياحية من خلال ادماج كافة مكونات الخريطة السياحية لجهة فاس مكناس ضمن نظام معلوماتي أكثر دقة و مصداقية. كما تم التعرف عن قرب على مكتب الدراسات و إبراز ما يمتلكه من خبرات وتجارب في المجال.
و بعد نقاش مثمر بين الحاضرين ،تم الاتفاق على وضع برمجة تضمن انفتاحا قويا للدراسة على مختلف عمالات وأقاليم الجهة من خلال تنظيم لقاءات ترابية واشراك ايجابي للفاعلين المباشرين في القطاع في أفق انجاز دراسة متوافق عليها بين الجميع وقادرة على ملامسة الحاجيات الحقيقية لتطوير عرض التشوير السياحي بالجهة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5