ads980-90 after header


الإشهار 1


يهم تلاميذ البكالوريا.. وزارة التعليم تفتح باب الترشح لولوج الأقسام التحضيرية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

فتحت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باب الترشح لولوج الأقسام التحضيرية من 14 يونيو الجاري إلى 28 منه، في وجه تلاميذ السنة الثانية من البكالوريا.
وسيتبارى المترشحون حول 4683 مقعدا موزعة على مختلف مسالك الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بمجموع مؤسسات التعليم العمومي، وفق مجموعة من الشروط.
جاء ذلك في مذكرة لوزارة التربية الوطنية موجهة إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية، والمديرات والمديرين الإقليميين، ومفتشات ومفتشي التوجيه التربوي، ومستشارات ومستشاري التوجيه التربوي، ومديرة ومديري مؤسسات الأقسام التحضيرية، ومديرات ومديري مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي، والأستاذات والأساتذة.
واشترطت المذكرة في المترشح أن يكون متمدرسا ويتابع دراسته بالسنة الختامية من سلك البكالوريا بالمغرب في مؤسسة للتربية والتعليم العمومي أو مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي مرخص لها من قبل الوزارة الوصية، وتابع دراسته بالسنة الأولى من سلك البكالوريا بإحدى هذه المؤسسات، كما اشترطت ألا يقل عمر المترشح عن 21 سنة بحلول 31 دجنر القادم.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه يقبل بالسنة الأولى من الاقسام التحضيرية للمدارس العليا، حسب الاستحقاق وفي حدود المقاعد المفتوحة للتباري، المترشحون الحاصلون على شهادة البكالوريا الوطنية المناسبة للمسلك المطلوب أو ما يعادلها، في إحدى دورتي 2022 بميزة مستحسن على الأقل. واستثنت المذكرة من شرط الميزة مترشحو شعبة العلوم الرياضية وشعبتي التكنولوجيات المهربائية والعلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.
وأوضح المصدر ذاته، أن بإمكان المترشحين وضع ترشيحاتهم على بوابة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا (www.cpge.ac.ma)، كما يمكن ولوج هذه الخدمة مباشرة من فضاء المتمدرس بمنظومة مسار (massarservice.men.gov.ma/moutamadris).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5