جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


النهج الديمقراطي بتازة ينظم مهرجانا تضامنيا ضد منع السلطات عقد الحزب مؤتمره الوطني الخامس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

ينظم الفرع المحلي للنهج الديمقراطي بتازة مهرجانا تضامنيا في إطار حملة وطنية ودولية ضد منع النهج الديمقراطي من عقد مؤتمره الوطني الخامس المقرر أيام 22و23و24 يوليوز 2022 وذلك يوم الأحد 19 يونيو 2022, على الساعة السابعة مساء، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتازة.
هذا وقد اشتكى حزب النهج الديمقراطي، ما وصفه بـ”تضييق” مسلط عليه من طرف السلطة لمنعه من عقد مؤتمره الوطني الخامس.
وقال النهج الديمقراطي إن سلطات العاصمة الاقتصادية، رفضت تسلم طلب تقدم به الحزب لاستغلال فضاء قاعات عمومية بالدار البيضاء لعقد مؤتمره، متهما وزارة الداخلية، بـ”عرقلة” محطته التنظيمية هذه.
من جهته، اعتبر الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، أن قرار المنع “لا يستند على أي أساس قانوني”، وسجل في بلاغ له، أنه “في الوقت الذي يتم فيه السماح لعدد من الأحزاب والمنظمات بتنظيم تجمعات وعقد مؤتمراتها، يمنع النهج الديمقراطي، تحت ادعاءات الطوارئ الصحية والأشغال بالقاعات والفضاءات الخاصة والعامة”.
هذا الواقع، يفضح بحسب الهيئات المذكورة، “التميير في تطبيق القانون الذي تتعاطي به السلطات مع حزب النهج الديمقراطي والائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان أمام الانتهاكات المستمرة للحق في التنظيم والحق في الممارسة السياسية التي تضرب في الصميم الحقوق والحريات الأساسية”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5