ads980-90 after header


الإشهار 1


مسؤول من تازة: احتراق حوالي 185 هكتارا من الغطاء الغابوي و 430 شخصا شاركوا في إخماد هذا الحريق

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* حليمة اليعقوبي

تدخلت، صباح اليوم الخميس، طائرات لإطفاء الحرائق من نوع “كنادير” للمساهمة في الجهود المبذولة لإخماد الحريق المهول الذي شب، منذ مساء أمس الأربعاء، بغابة بوكربة بإقليم تازة وأتى على هكتارات من الغطاء الغابوي.
وصرح مسؤول في المديرية الجهوية للمياه والغابات في تصال ب “الحدث تيفي”، فإن لطائرات المذكورة نفذت، إلى حدود العاشرة من صباح اليوم، 5 طلعات على مواقع الحريق بعد تزودها بالمياه من حقينات سد باب لوطا بتاهلة القريبة من المنطقة.
ووفق المصدر ذاته، فإن تدخل طائرات “كناديير” من نوع “توربو تراش”، صباح اليوم، شكل فارقا كبيرا في جهود إطفاء الحريق ومنعه من الإنتشار.
وأورد ذات المصدر، أن عملية الإطفاء عرفت مجهودات كبيرة من مختلف المتدخلين، حيث شارك على الأرض 430 شخصا في إخماد هذا الحريق، يتكونون من عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية وعناصر المياه والغابات، فضلا عن عناصر تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية
وأبرز المسؤول ذاته أن هذا الحريق أتى، إلى حدود الساعة المشار إليها، على حوالي 185 هكتارا من الغطاء الغابوي، يتكون على الخصوص من أشجار الصنوبريات بأنواعها الثلاثة، مشيرا إلى أن هذا الحادث لم يخلف خسائر بشرية أو في ممتلكات المواطنين.
وأشار المصدر، أن عوامل الرياح وارتفاع درجة الحرارة، كانت سببا رئيسيا في صعوبة السيطرة على الحريق، كما أن فرق الإطفاء وجدت صعوبة كبيرة في التغلب على الحريق، لأن غابة “بوكربة” ذات أشجار كثيفة ويصعب التنقل بينها، كما يصعب الوصول لمناطق من الغابة بسبب علوها ووجود طريق وحيد يؤدي إليها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5