جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


حيف في حق حجاج تازة..تقليص مدة رحلة الحج في أسبوعين فقط..

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

اشتكى واستنكر راغبون بالحج ينحدرون من إقليم تازة في اتصالهم ب “الحدث تيفي” من تخفيض مدة الإقامة في الديار المقدسة إلى 15 يوما (أسبوعين) خلافا لما أعلنت عنه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قبل أيام حيث حددت مدة إقامة الحجاج المغاربة بالسعودية في مدة 25 يوم.
وأكدوا في تصريحاتهم، أن تقليص مدة رحلة الحجاج المنحدرين من إقليم تازة في مدة أسبوعين فقط عوض 25 يوما كما هو مقرر من طرف الوزارة يعد إقصاء وحيفا في حقهم و يسهم في عدم قدرة العديد من الراغبين على أداء فريضة الحج وفق البرنامج المحدد لأداء الفريضة، خصوصا بعد برمجة سفر فوج الحجاج المغاربة المنحدرين من إقليم تازة إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم الحج لسنة 1443 هـجرية الأسبوع المقبل مما يفسر تقليص مدة الإقامة بالديار السعودية..
تجدر الإشرة إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعا الحجاج المغاربة في مراسلة أمس الإثنين إلى تمثيل المغرب أفضل تمثيل، وذلك بإعطاء الصورة المثلى عن تشبع الشعب المغربي بالتسامح والاعتدال، والالتزام بالوحدة المذهبية والأخذ بالوسطية ونبذ التطرف.
وقال جلالة الملك “كونوا -معاشر الحجاج- سفراء لبلدكم في تجسيد هذه القيم المثلى والتشبث بهويتكم الثقافية والحضارية ووحدتكم الوطنية والمذهبية”.
وأبرز صاحب الجلالة أنه أصدر تعليماته السامية إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ليواصل جهوده المحمودة في توفير شروط الرعاية ومظاهر العناية بإقامة الحجاج في الديار المقدسة، للأداء الأمثل للمناسك، بما يستلزم ذلك من تأطير متكامل دينيا وإداريا وصحيا، ومواكبة كل الأشواط التي يمر بها الحجاج، داعيا جلالته الحجاج إلى التعاون في تحقيق هذه المطالب، باحترام التعليمات والتنظيمات المتخذة في الحل والترحال، وبالانضباط معها في كل وقت وحين.
من جهة أخرى، دعا جلالة الملك إلى احترام التدابير والتنظيمات التي اتخذتها سلطات المملكة العربية السعودية لتنظيم هذا الموسم العظيم، بأمر سام من خادم الحرمين الشريفين، “أخينا الموقر الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، الذي لا يألو جهداً في خدمة ضيوف الرحمان جزاه الله خير الجزاء”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5