ads980-90 after header


الإشهار 1


بلاغ..“لوسيور” تخفض أسعار البيع النهائي لزيوت المائدة بالمغرب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قررت شركة “لوسيور كريستال” خفض  السعر النهائي لزيوت المائدة.
وأكدت الشركة، في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي بعد أن عمدت الحكومة على وقف استفاء الرسوم الجمركية على استيراد البدور الزيتية والزيوت الخامة بما فيها زيوت عباد الشمس والصوجا والكولزا.
وزادت الشركة أنه بعد قرار الحكومة القاضي بوقف استيفاء الرسوم الجمركية على هذه البدور والزيوت الخامة، سارعت إلى اتخاذ التدابير الضرورية التي من شأنها أن تعكس أثر هذا القرار على الأسعار النهائية لزيوت الشركة في السوق الوطنية.
وأضافت الشركة في البلاغ ذاته، أن وقف استفاء الرسوم الجمركية شمل بالأساس الواردات القادمة من الأجنتين والتي تخضع لرسم بـ 2.5 في المائة.
وتمثل ورادات المغرب من البدور الزيتية والزيوت الخامة من الأرجنتين نحو 20 في المائة، فيما تمثل الواردات القادمة من الولايات المتحدة واوروبا نحو 80 في المائة وهي لا تخضع لأي رسوم جمركية.
وكانت الحكومة قدت صادقت، يوم الخميس 2 يونيو الجاري، على مرسوم وقف استيفاء الرسوم الجمركية على بعض البذور الزيتية والزيوت الخامة المستوردة.
ويهدف القرار إلى الحد من تأثيرات ارتفاع أسعار  وكلفة المواد الأولية لزيوت المائدة الأكثر استهلاكا، والذي يهم وقف استيفاء الرسوم الجمركية المطبقة على البذور الزيتية  وزيوت عباد الشمس والصوجا والكولزا، ابتداء من 3 يونيو الجاري،.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5