ads980-90 after header


الإشهار 1


متابعة رئيسة مجلس الموثقين لتازة فاس صفرو بتهمة الغدر

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* رضا حمد الله

وجدت رئيسة المجلس الجهوي للموثقين بجهة فاس تازة صفرو، نفسها في موقف لا تحسد عليه بعد صدور قرار متابعتهما وسلفها السابق، بجنحة الغدر بداعي استخلاصهما مبالغ مالية غير قانونية واجب الدمغة عن كل عقد يحرره الموثق، وإضافة 50 درهما لذلك ليصل المبلغ إلى 200 درهما عن كل عقد.
قرار متابعة الرئيس السابق للمجلس وخلفه الرئيسة الحالية، أصدرته الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بفاس التي أحالتهما وملف القضية على المحكمة الابتدائية بالمدينة لمحاكمتهما في حالة سراح لأجل جنحة الغدر، بعدما ألغت بموجب قرارها الصادر في ثالث جلسة لإدراج ملفهما، قرار قاضي التحقيق في الموضوع.
ولم يتابع قاضي التحقيق بابتدائية فاس، مسؤولي مجلس الموثقين بتهمة الغدر لعدم توفره أركانها كما كشف ذلك البحث الذي باشره طيلة شهور واستماعه إلى المشتكى بهما والطرف المشتكي والاطلاع على كل الوثائق والمستندات. وقرر عدم متابعتهما قبل استئناف المشتكي القرار وعرضه على الغرفة الجنحية.
وحقق مع المشتكى بهما بناء على شكاية مباشرة تقدم بها موثق بفاس إلى الجهة المختصة، اتهمهما فيها باستخلاص 50 درهم زيادة على المبلغ المفروض أداؤه من طرف الموثقين عند تحرير كل العقد، سيما خلال الفترة من 2017 إلى الآن، محددا مبلغا ماليا فاق 4 ملايين سنتيم، استخلصت زيادة على ما يجب أن يؤديه


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5