ads980-90 after header


الإشهار 1


المشروع الملكي لدعم الشباب المقاول بتازة.. غياب التعبئة الإدارية بالغرفة التجارية و المعاناة مع حذف فرع مركز الاستثمار بالمدينة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تاه الشباب الراغب في الاستفادة من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، إذ تغيب عنهم، لحد الآن، أي فكرة عن الوجهة التي سيحملون إليها ملفاتهم، بعدما وجدوا أنفسهم تائهين بين أكثر من مؤسسة، الوكالة لإنعاش التشغيل ، العمالة ومكتب التكوين المهني وغرفة التجارة والصناعة والخدمات… و هذه الأخيرة هي نفسها لا تملك أية فكرة، بل لا تملتك مكاتب خاصة لحد الآن، كما يؤكد أكثر من شاب قصد هذه المؤسسة.. في الوقت الذي ينص الدليل التوجيهي للمشروع على ضرورة توفر هذه الهيئات، على شبكة تقدم خدمات إخبارية وتوجيهية في إطار لجنة جهوية للتنسيق والمواكبة.
وبالموازاة مع هذا التيهان، فشلت غرفة التجارة والصناعة والخدمات في فرعها المحلي بمدينة تازة هي الأخرى في مواكبة هذا المسلسل حيث يشتكي جل حاملي المشاريع من البطء الشديد في تسلم الشهادة السلبية لمقاولاتهم .
وهذا ما يطرح السؤال عن حقيقة الاستعداد والتعبئة لإنجاح هذا الورش الضخم الذي يُراد منه مساعدة الشباب الذي ينتظر أي فرصة تنقذه من شبح البطالة أو العمل غير المهيكل…
ويسجل جميع من اتصلوا بجريدة “الحدث تيفي” للتعبير عن معاناتهم من طول المدة الزمنية للحصول على الشهادة السلبية التي استغرقت حسب قولهم أكثر من عشرة أيام ، إن هذه غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتازة غير مستعدة حاليا، على جميع المستويات، إذ أشارت جل الاتصالات إلى غياب جهاز إداري قار للاتصال به ليكون مخاطبا، يرغمك للعودة أكثر من مرة من أجل وضع طلب الحصول على الشهادة السالفة الذكر.
تجدر الإشارة إلى أن بعض الجمعيات المحلية بتازة تحاول رغم محدودية إمكانياتها تيسير مهمة الشباب التواق لإحداث مقالاتهم عبر توجيههم وتأطيرهم بتنظيم لقاءات دورية تحسيسية ..


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5