ads980-90 after header


الإشهار 1


شارع في تازة تحت رحمة الباعة المتجولين والساكنة تستنجد بالعامل مصطفى المعزة

الإشهار 2

WWW.ALHADATTV.MA

* محمد اليعقوبي

تحوّل شارع فاس وسط مدينة تازة، إلى سوق عشوائي يعكس درجة التسيب والفوضى التي ترزح تحت وطأتها المدينة، حيث تسبب الباعة المتجولون بعرباتهم المجرورة اليدوية ومثيلاتها بالدواب إلى تشويه جمالية الشارع وعرقلة حركة المرور.
وبالرغم من شكايات سابقة لساكنة شارع فاس توصلت بإحداها “الحدث تيفي” ونشرت مقالا بخصوصها إلا أن الوضع لا يزال على حاله بل ازداد عدد الباعة و العربات المجرورة بالدواب حسب اتصالات مواطنين بالجريدة، مطالبين بإيصال صوتهم إلى عامل إقليم تازة مصطفى المعزة من أجل تدخل فوري لتحرير شارع فاس والأزقة المتفرعة عنه والتصدي لكل مظاهر الفوضى واحتلال الملك العمومي والتي تعد من أبرز أسباب تفريخ الأسواق العشوائية.
واستغرب مواطنون طريقة تعاطي السلطات مع محتلي الملك العمومي بهذا الشارع الذي استباحه الفراشة والباعة المتجولون بشكل فج، حيث يواصل هؤلاء نشاطهم التجاري دون أي رادع.
وقال عدد من المتضررين في الشكاية التي توصلت “الحدث تيفي” بنسخة منها، إن الشارع الذي يوجد به مسجد موريتانيا ومدرسة السوق بالإضافة إلى وكالات بعض الأبناك ومؤسسات عمومية ..، يعج بالفوضى بسبب السوق العشوائي الذي كونه عدد كبير من الباعة (بواسطة عربات و عربات مجرورة بدواب, دراجات ثلاثية الدفع و حتى سيارات من نوع بيكوب وشاحنة متوسطة الحجم)، أمام محلات تجارية والمنازل وجزء كبير من الفضاءات والمساحات، بهذا الشارع.
وأضاف المتضررون، أن هؤلاء الباعة يحتلون الشارع المذكور منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة ليلا، مما حول حياة الساكنة إلى جحيم لا يطاق -بحسب وصفهم-، وما يصاحب ذلك من أزبال، فضلا عن عرقلة ولوج مجموعة من الساكنة إلى منازلهم أو إلى مرائب السيارات.

 

  • الصورة/ محمد علام

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5