ads980-90 after header


الإشهار 1


الوزير مزور للبرلماني بنكمرة: تنظيم 86 ألف بائع متجول من أصل 124 ألفا وأن القطاع له انعكاسات سلبية على التجار وعلى المستهلكين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قال وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، إن المغرب شهد تنظيم 86 ألف بائع متجول من أصل 124 ألفا تم إحصاؤهم، مبرزا أن القطاع غير المهيكل “له انعكاسات سلبية على التجار النظاميين وعلى المستهلكين”.
وأبرز الوزير في جواب على سؤال كتابي للنائب البرلماني عبد المجيد بن كمرة عن الفريق الحركي بمجلس النواب، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أحصت 124 ألف تاجر متجول، استفاد منها 84 ألفا من البرنامج الوطني لتنظيم الباعة المتجولين، وهو البرنامج الذي أطلقته المبادرة.
وشدد على أن قطاع التجارة والتوزيع “يعتبر أحد ركائز الاقتصاد الوطني. سواء من حيث مناصب الشغل التي يوفرها أو القيمة المضافة المحدثة”.
وأضاف “إلا أنه على الرغم من الأهمية التي يكتسيها هذا القطاع كدعامة للاقتصاد الوطني، فإنه ما زال يعاني من مجموعة من المعيقات التي تكبح تطوره وخاصة انتشار القطاع غير المهيكل الذي له انعكاسات سلبية على التجار النظاميين وعلى المستهلكين على حد سواء”.
وأفاد أنه “في سياق إدماج هذه التجارة في القطاع المنظم، تم إنجاز مجموعة من المبادرات على المستويين الوطني والمحلي، مثل البرنامج الوطني لتنظيم الباعة المتجولين الذي تم إطلاقه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5