ads980-90 after header


الإشهار 1


” صحراوي أنا ” جديد الفنان رضا غنامي

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* عزيز باكوش

كشف الفنان المغربي ابن مدينة تازة رضا غنامي في تصريح صحفي أنه بصدد الإشتغال على مشروع فني وطني يحمل إسم ” صحراوي أنا ” مضيفا أن الاهتمام بالموضوع جاء بعد دراسة وصفها ب” جد واقعية للأمور التي تشهدها الساحة الوطنية في ملف الصحراء المغربية و الإنجازات الكبرى التي حققها المغرب في مساره التنموي اللافت .
الرابور الملقب بأمير القافية ، كان قد حل ضيفا مميزا على محطة إذاعة فاس الجهوية ضمن برنامج ثقافي من إعداد الصحفية المميزة عزيزة الغاوي ،ودخل ميدان الراب منذ سنة 2003 ، أنجز خلالها أكثر من 4 ألبومات غنائية إلى جانب أغاني ديو رفقة العديد من الفنانيين المغاربة ويمكن القول أن رصيده في مجال الأغنية الشبابية إلى الآن حوالي 30 أغنية تقريبا..
وتنبع جميع الأعمال الفنية للرابور رضا من الوسط الاجتماعي المغربي خاصة ومن الوسط العربي عامة . فهي تشمل مواضيع ذات طابع سياسي و ثقافي و اجتماعي ووطني . ويظل الهدف منها حسب رأيه ” إيصال رسائل هادفة للشباب المغربي و العربي ،وانتقاد أشكال الفساد بلغة تواصلية مفهومة ، والكشف عن بؤر الفساد والحفز على محاربة بعض الفاسدين ، أولئك الذين لا هم لهم سوى المصالح الشخصية ولا تحركهم الأمانة والمسؤولية والحرص على ضمان التنمية والاستقرار التي وعدوا بها الساكنة خاصة و الوطن على نحو عام”
وحول علاقة الفنان بالوطن واعتبار الفن وجهة حقيقية لإبراز قيم الحب والوفاء لمهد انتمائه ،أكد الفنان رضا على أن الواجب الوطني يحتم عل كل مواطن مغربي مهما كان موقعه ، لا سيما المنشغلون بالمجال الفني بكل تجنيساته ،المساهمة في قضية المغاربة الأولى ويدافع عن وحدة المغرب وسيادته وأمنه واستقراره ، وأن يكرس نهجه الفني بالكلمة والصورة ، لإبراز قيم الحب للوطن والاستعداد أجل للدفاع عن مقدساته والمساهمة في بناء أمنه وسلمه المجتمعي .
وأوضح الفنان رضا الذي يطلق على نفسه “أمير القافية” أن الأغنية الجديدة ” صحراوي أنا ” تتضمن رسائل وطنية قوية تستهدف الشعب المغربي داخل وخارج الوطن ، تستنهض الهمم ، من أجل الحماس و الوقوف وقفة رجل واحد حكومة وشعبا وراء جلالة الملك من أجل قضية المغرب الأولى الصحراء المغربية . وصرح رضا على أن الأغنية الوطنية ستكون متاحة في الأشهر القليلة القادمة .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5