ads980-90 after header


الإشهار 1


الوكيل العام بفاس يحقق في هوية الصحافيين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أعطى رشيد تاشفين الوكيل العام للملك لدى استئنافية فاس تعليماته لاتخاذ الإجراءات اللازمة و القانونية في حق منتحلي صفة صحافي مهني، داعيا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبحث مع دخلاء على المهنة يصولون ويجولون أمام أعين الجميع، سيما في التظاهرات واللقاءات، منها الرسمية، منتحلين صفة “صحفي مهني”، وهي جريمة يعاقب عليه القانون..
هذا وقد علمت “الحدث تيفي” أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس شرعت في الاستماع للصحافيين العاملين بفاس واستفسارهم عن مدى توفرهم على وثائقهم القانونية التي تثبت مزاولهم لمهنتهم طبقا لما هو منصوص عليه في القانون المنظم للمهنة.
و حسب ذات المصادر ، فإن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس تعاملت بالحزم اللازم من خلال توجيه استدعاءات للاستماع إلى الصحفيين المزيفين و الصحافيات ، لزجر كل منتحل صفة يؤطرها القانون وذلك بناء على تعليمات الوكيل العام الذي دعا إلى وضع حد للتسيب الذي تعرفه منهة الصحافة بفاس .
هذا وقد ثمن عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، المبادرة التي قام بها الوكيل العام للملك بالمدينة لوضع حد للانتشار المهول لظاهرة منتحلي صفة صحفي مهني.
وأضاف البقالي قائلاً: “لا يمكننا في النقابة الوطنية للصحافة إلى أن نكون مع هذه المبادرة لأن انتحال صفة جريمة منصوص عليها في القانون الجنائي، ولا يمكن أن يقدم شخص أنه طبيب وهو ليس طبيب أو يدعي نفسه محاميا وهو ليس محاميا”.
وأكد رئيس النقابة الوطنية للصحافة: “الصحفي هو الذي يتوفر على البطاقة المهنية الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة ومن لا يتوفر عليها وهو يمارس مهنة الصحافة يعتبر منتحلا لصفة نظمها القانون، ونحن في النقابة نسجل بإيجابية تفاعل النيابة العامة مع المبادرة”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5