ads980-90 after header


الإشهار 1


منيب تساءل وزير الداخلية بسبب المعطلين بتاهلة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

في تطور جديد، قررت البرلمانية نبيلة منيب عن الحزب الاشتراكي الموحد، مساءلة وزير الداخلية واستدعائه إلى قبة البرلمان حول موضوع” إضراب المعطلين بتاهلة” ..
ووفق سؤال كتابي توصلت “الحدث تيفي” بنسخة منه، فقد وجهت البرلمانية نبيلة منيب عن الحزب الاشتراكي الموحد، سؤالا كتابيا لوزير الداخلية، اعتبرت من خلاله الأوضاع الصحية للمعطلين بمدينة تاهلة المعتصمين والمضربين عن الطعام أمرا مقلقا.
وقالت البرلمانية في سؤالها ، أن الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين، دخلوا في حركة احتجاجية منذ عدة أسابيع، وقد توجت بدخول أحدهم في إضراب عن الطعام من أجل لفت النظر لوضعية العطالة التي يكتوون بنارها، وللمطالبة بضرورة فتح حوار جدي ومسؤول مع المعطلين بتاهلة بإقليم تازة مع السلطات المحلية والإقليمية والمجالس الترابية المنتخبة تضيف منيب، قصد إيجاد حلول ملموسة تمكن من معالجة تبعات البطالة المتفشية بهذا الجزء المهمش من والوطن.
لكن السلطات تضيف منيب، واجهت المطالب الجدية والمشروعة للشباب المعطل، باللامبالاة وعدم الاهتمام، مما أثار استياء واسعا وسط المعطلين والرأي العام المحلي، سيما يضيف سؤال البرلمانية، أن الشاب الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام تجاوز لحد الآن شهرا كاملا، واصبحت أوضاعه الصحية حرجة للغاية وتندر بمأساة إنسانية.
وعبرت منيب عن استغرابها الشديد أن السلطان بتازة عوض العمل على وضع حد لتداعيات هذه المعركة وانعكاساتها الاجتماعية على المعطلين وصحتهم، لجأت لتدخلات قمعية عنيفة في حق المعطلين المعتصمين ، وتحريك المتابعات في حقهم، غير مكثرة بالنتائج التي قد تترتب عن ذلك.
وطالبت منيب من وزير الداخلية، التدخل العاجل لضمان فتح حوار جدي مع المعطلين بمدينة تاهلة وإيجاد حلول لهم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5