ads980-90 after header


الإشهار 1


رئيس جماعة أولاد زباير: “عامل إقليم تازة أمرني بالتصويت على اتفاقيات مجهولة وبدون التداول في شأنها”

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

في سابقة هي الاولى من نوعها داخل المغرب ، أقدم رئيس مجلس جماعة اولاد ازباير بإقليم تازة في دورة اسثنائية يوم 8 غشت الجاري على إرغام أعضاء مجلس الجماعة على المصادقة على 3 اتفاقيات تكلف المجلس التزامات مالية ضخمة خارجة عن طاقتها وميزانياتها وقد ترهن الجماعة في الترامات ومشاكل مالية إضافية هي في غنى عنها.
فرغم تنبيه أعضاء المعارضة بذات الجماعة للخطأ الفادح الذي أقدم عليه رئيس جماعتهم واحتجاجهم الشديد على خرق القانون ،مسجلين في مداخلاتهم أثناء الدورة ،ملاحظات حول امتناعهم عن التصويت على اتفاقية تهم عدة اطراف من مصالح إدارية مختلفة لم يتوصلوا بنسخ منها ولم يطلعوا على محتواها وبنودها وتبويباتها.. وبالتالي فمن عير القانوني المصادقة على اتفاقية يجهلون فحواها خصوصا وأنها تمس مصالح ساكنة جماعة أولاد زباير.
ورغم إلحاج أعضاء المعارضة بمجلس جماعة أولاد زباير على تفادي وقوع رئيس الجماعة في الخطأ الذي قد يحمله تبعات قراره لاحقا، وفي مشهد سوريالي فقد أرغم الرئيس الأغلبية الموالية له على التصويت على الاتفاقيات المجهول فحواها، فيما امتنعت المعارضة حيث اعتبرت هذه الأخيرة ما يقوم به رئيس الجماعة يدخل في خانة التدليس والنصب مهددين باللجوء الى القضاء .
رئيس جماعة أولاد زباير في جوابه على مداخلات أعضاء المعارضة، ورط عمالة تازة عندما صرح أمام أعضاء المجلس أن عامل الإقليم أمره بالتصويت على الاتفاقيات بدون نقاش أو التداول في شأنها.
أعضاء المعارضة بمجلس جماعة أولاد زباير وحسب محضر اجتماع الدورة الاستثنائية ذاتها، أجمعوا في مداخلاتهم على أن المسؤول الأول بإقليم تازة بريئ من تصريحات الرئيس ، وأن الجماعة توصلت بنسخ الاتفاقيات المزمع التصويت عليها وأن رئاسة الجماعة رفضت التداول في شأنها لأسباب يعلمها رئيس الجماعة وحده.
جدير بالذكر ، أن جماعة أولاد زباير بدائرة وادي أمليل بإقليم تازة، عقدت دورة استثنائية يوم الإثنين 8 غشت الجاري ،تبعا للقانوني المنصوص عليه في المادة 42 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات متضمنة نقط في جدول أعمالها جاءت كالتالي:.
1- الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الاقليمي لتازة وجماعات :اولاد ازباير ،بني افراسن،بوحلو،غياثة الغربية،والجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية”الالفية الثالثة” فرع تازة لانجاز الورش العام المؤقت المتعلق ب: تنقية وصيانة المقابر ببعض جماعات دائرة وادي امليل.
2- الدراسة والمصادقة على استرجاع جماعة اولاد ازباير لبعض المنشأت المائية المتمثلة في ثلاثة ابار (IRE N °782/16-783/16+ PUITS COMMUNAL)وكذا دراسة امكانية استغلالها او طمرها .
3- المصادقة على اتفاقية لاحداث مجموعة الجماعات الترابية “وادي امليل” لتدبير مرفق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الاموات
4- المصادقة على اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مقر مجموعة الجماعات الترابية “وادي امليل” بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) ، المجلس الاقليمي وجماعات واد امليل، غياثة الغربية، اولاد ازباير، بني افراسن، الربع الفوقي، بوحلو ، بوشفاعة ، باب مرزوقة.
5- انتخاب مندوبي الجماعة بمجلس مجموعة الجماعات ” واد امليل” .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5