ads980-90 after header


الإشهار 1


الانتخابات الجزئية بإقليم كرسيف على صفيح ساخن وهؤلاء هم المرشحون

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

يعيش إقليم جرسيف على صفيح ساخن هذه الأيام، حيث يتنافس مرشحون للظفر بمقعدين مخصصين لدائرة الإقليم على مستوى مجلس النواب وذلك في إطار الانتخابات الجزئية التي من المقرر أن تجري يوم 29 شتنبر المقبل.
وذكرت مصادر “الحدث تيفي” أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وكما كان متوقعا قدم سعيد بعزيز المنسق الجهوي للحزب بجهة الشرق والنائب البرلماني السابق لولايتين والذي سبق أن أطاح بالمقعدين في الانتخابات التشريعية شنتبر 2021 .
أما حزب الإستقلال فقد جدد ثقته في علي جغاوي كوكيل للائحة الميزان والذي سبق أن قدمه الاستقلاليون كوكيل للائحة بدائرة جرسيف خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة.
هذا ويراهن حزب الاصالة والمعاصرة، على محمد البرنيشي لكسب غمار المنافسة الانتخابية.
في المقابل أكد قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار لـ”الحدث تيفي” أن الحزب لم يقدم أي مرشح لملء أحد المقعدين البرلمانيين خلال الانتخابات الجزئية التي سيشهدها إقليم جرسيف.
يشار ان المحكمة الدستورية أصدرت يوم الثلاثاء 19 يوليوز 2022، قرار يقضي بإلغاء انتخاب كل من محمد البرنيشي(حزب الأصالة والمعاصرة) وعلي الجغاوي (حزب الاستقلال) عضوين بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “جرسيف” وذلك بناء على عريضة الطعن المقدمة من طرف سعيد بعزيز عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .
وحسب القرار رقم: 193/22 م.إ، فإن سبب الغاء انتخاب عضوية النائبين، يعود إلى عدم التزامهم بحالة الطوارئ وذلك بتنظيم تجمعات جماهيرية يفوق عدد الحاضرين فيها 100 شخص.
وأمرت المحكمة ببتنظيم انتخابات جديدة بالدائرة المذكورة عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب..


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5