ads980-90 after header


الإشهار 1


بعد الحكم عليهم ب 38 سنة ابتدائيا:استئناف محاكمة 18 شخصا سرقوا صندوق الاقتراع في انتخابات غرفة الفلاحة بتاونات

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* رضا حمد الله

تواصل غرفة الجنايات الاسئتنافية باستئنافية فاس، اليوم الإثنين، محاكمة 18 شخصا على خلفية سرقة صندوق الاقتراع من مكتب تصويت ناحية قرية با محمد بتاونات، خلال انتخابات غرفة الفلاحة، بعدما أدين 11 منهم ابتدائيا بما مجموعه 38 سنة سجنا نافذا، مقابل تبرئة 7 آخرين من المنسوب إليهم.
وأجلت محاكمتهم في 5 جلسات سابقة منذ إدراج ملفهم استئنافيا قبل 4 أشهر بعد استئناف الأطراف والوكيل العام الحكم الابتدائي، لأسباب مختلفة منها تمكين بعضهم من إعداد الدفاع وإمهال نقابة المحامين لتعيين محام للدفاع عن أحدهم ولإحضار متهم معتقل بسجن بوركايز على ذمة قضية أخرى.
ويوجد بين المتابعين في الملف، ابن مرشح للغرفة من التجمع الوطني للأحرار، جند ذوي سوابق من عائلة معروفة بفاس، مقابل التكفل بمصاريف تغذيتهم وإقامتهم وتعويضهم بمبالغ مالية مختلفة مقابل مليوني سنتيم لزعيمهم، على أساس ترهيب الناخبين وترغيبهم وسرقة صندوق الاقتراع في مدرسة عمومية.
وأدين المتهم الرئيسي المعتقل بسجن بوركايز منذ نحو سنة، ابتدائيا ب10 سنوات سجنا نافذا لأجل السرقة الموصوفة بالتعدد والتهديد والعنف والاستيلاء على صندوق اقتراع قبل فرز أوراق التصويت الموجودة بداخله والحيازة والاتجار في المخدرات القوية وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر مشروع.
وحكمت غرفة الجنايات الابتدائية ب4 سنوات سجنا نافذة على 3 نساء من أقاربه لأجل السرقة الموصوفة وإهانة موظفين ومحاولة تسهيل هروبه، مقابل 6 سنوات سجنا نافذا لمتهمة رابعة، و5 سنوات سجنا لقريب المرشح، وسنتين سجنا نافذا لمتهمين آخرين و6 أشهر حبسا نافذا لشخص تاسع حاول تهريب المتهم الرئيسي.
برأت المحكمة 7 متهمين آخرين توبعوا بدورهم في الملف نفسه الذي أحيل على غرفة الجنايات بعدما قضت ابتدائية تاونات في ملف أول توبع فيه 3 متهمين بمن فيهم قريب المرشح، بجنح، بعدم الاختصاص للبث فيه قبل اعتقال باقي المتهمين تباعا وإحالتهم على قاضي التحقيق.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5