ads980-90 after header


الإشهار 1


افتتاح مركزين متخصصين في المهن الرقمية والمطمعة والنسيج والبناء لجهة فاس مكناس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تعزز العرض التكويني المهني بجهة فاس مكناس، اليوم الجمعة، بافتتاح مركزين متخصصين في المهن الرقمية والمطمعة والنسيج والبناء بمدينة فاس.
ويتعلق الأمر بمركز التكوين والمساعدة على إدماج الشباب ومركز التكوين في مهن البناء، وهما ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.
وأشرفت المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، ووالي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر وممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء الاقتصاديين وفاعلين جهوين، على إعطاء الإنطلاقة الفعلية للتكوين بالمركزين.
وسيساهم المركزان اللذان خصص لهما غلاف مالي قدره 38 مليون درهم، في تقوية الجهاز التكويني لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، من خلال توفير ما يزيد عن 738 مقعد بيداغوجي جديد في تخصصات متنوعة تهم مستويات التكوين الأربع (التقني المتخصص، التقني والتأهيل والتخصص)، بالإضافة إلى تكوينات تأهيلية المتوجة بشهادة.
كما يوفر المركزان تكوينات تتماشى مع العرض التكويني الجديد الذي اعتمده المكتب في إطار خارطة الطريق لتطوير قطاع التكوين المهني، لاسيما في شقها المتعلق بالشعب الجديدة الأكثر طلبا في سوق الشغل، وهندسة البرامج التي تعتمد على الجذوع المشتركة والتخصصات.

و.م.ع


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5