ads980-90 after header


الإشهار 1


أضرار الشامبو المنتهي الصلاحية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قد يتجاهل البعض انتهاء صلاحية الشامبو والضرر الذي يمكن أن يلحقه بشعرك. فالمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو منتهي الصلاحية يمكن أن تقتل بصيلات الشعر، وغيرها من المشكلات التي تؤدي إلى تلف شعرك. في الآتي، “سيدتي.نت” يطلعك على أضرار شامبو منتهي الصلاحية.

نعلم جميعا ًأن الشامبو يتكون من مواد كيميائية. عندما تنتهي صلاحيتها، فهذا يعني أنها تغيرت ولم تعد آمنة لشعرك. فيما يلي، بعض تداعيات استخدام شامبو منتهي الصلاحية على شعرك:

تغيير لون الشعر
يؤثّر الشامبو منتهي الصلاحية على لون الشعر، سواء الطبيعي أو المصبوغ فيجعله باهتاً ومتفقراً للحيوية. وأيضاً يسهم في تلاشي لون صبغة الشعر بشكل سريع.

جفاف الشعر
يمكن للشامبو منتهي الصلاحية أن يجفف شعرك وفروة رأسك. تابعي المزيد: فوائد وأضرار شامبو صبغ الشعر

ظهور القشرة
على الرغم من أن الشامبو لا يبقى على الشعر لفترة طويلة، إلا أن مكوناته لا تزال تخترق الطبقات الخارجية من الجلد على فروة الرأس، ما يؤدي إلى ظهور القشرة.

حكة فروة الرأس
يسبب التغيير الكيميائي للشامبو منتهي الصلاحية حكة أو تهيجاً في فروة الرأس. بعد ذلك، يبدأ العفن والبكتيريا في النمو، الأمر الذي يُسبّب تفاعل البكتيريا والإصابة بأمراض فطرية على فروة الرأس.

إن استخدام الشامبو منتهي الصلاحية، يُسبب في تدمير بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى تساقطه.

تراكم الأوساخ
نظراً لأن المواد الحافظة للشامبو المنتهي الصلاحية قد فقدت قوتها، فإن المنتج لم يعد فعالاً في تنظيف الشعر.

تقصف الشعر
يؤدي استعمال الشامبو منتهي الصلاحية إلى تقصف الشعر. تابعي المزيد: أضرار بخاخ البابونج للشعر

دلالات تشير إلى انتهاء صلاحية الشامبو

لمعرفة ما إذا كانت قد انتهت صلاحية الشامبو، ابحثي عن بعض القرائن المرئية ومنها:

قوام متكتل
في كثير من الأحيان يمكن فصل المكونات الكيميائية عند انتهاء صلاحية الشامبو، ما يعطي المنتج مظهراً متكتلاً وغير طبيعي.

تغيير الرائحة
يعدً التغيير في رائحة الشامبو مؤشراً على انتهاء صلاحيته بالفعل. إذا كان لها رائحة لطيفة ولكن هذا يتغير فجأة إلى شيء مختلف، فما عليك سوى التخلص منه.

الاتساق
عندما تريد قياس اتساق الشامبو الخاص بك، كل ما عليك فعله هو سكبه. شامبو جيد لديه اتساق أكثر سمكاً. من ناحية أخرى، عندما تنتهي هذه التغييرات إلى سيلان أو مائي، فهذا مؤشر على انتهاء صلاحية الشامبو. وفي بعض الأحيان قد يكون الشامبو غير سليم، ولكن رائحته لم تتغير. لهذا السبب يجب عليك التحقق باستخدام رغوة الصابون. يمكنك إضافة بعض الماء إلى الشامبو. إذا لم تحصلين على رغوة، فهذه إشارة واضحة لانتهاء صلاحية الشامبو.

المصدر: سيدتي


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5